هل تفكر بشراء حصان قريباً؟ اتبع 10 نصائح ضرورية قبل حسم قرارك

هل تفكر بشراء حصان قريباً؟ اتبع 10 نصائح ضرورية قبل حسم قرارك

فروسية
نُشر يوم الأربعاء, 29 يوليو/تموز 2015; 04:02 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
هل تفكر بشراء حصان قريباً؟ اتبع 10 نصائح ضرورية قبل حسم قرارك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يثير قرار شراء حصان جديد الشعور بالحماسة لدى الفارس، ما قد يجعله يتسرع أحياناً في اختيار الحصان الذي سيشتريه، متجاهلاً نقاط مهمة يجب مراعاتها لدى الحصان.

وفيما يلي عشر نصائح مهمة يجب مراعاتها عند البحث لشراء حصان، بحسب موقع مجلة "هورس أند رايدر" البريطانية:

  1. قبل الشروع في البحث عن إعلانات الأحصنة المعروضة للبيع، أكتب قائمة بالأمور التي تريد توفرها في حصانك من مهارات وميزات في ضوء ميزانيتك والهدف الذي تريد منه شراء الحصان.
  2. قبل الذهاب للاطلاع على الأحصنة، أكتب لائحة بجميع الأسئلة التي تريد طرحها على البائع، وخصوصاً أنك قد تنسى الأسئلة التي تهمك عن الحصان عند رؤية الأحصنة والمقارنة بينها.
  3. يُنصح بالذهاب للاطلاع على الأحصنة برفقة أحد الخبراء، لإعطائك رأيه فيما يتعلق بالسعر والمهارات التي تبحث عنها لدى الحصان.
  4. عند الذهاب لرؤية الحصان، راقب تصرفاته في الاسطبل، وطريقة تعامله مع الأحصنه الأخرى، وتصرفاته عندما يتم ربطه، لتنظيفه وتشذيبه.
  5. أطلب من صاحب الحصان أن يمتطيه في جولة لمراقبته، وكن حذراً إذا حاول البائع التهرب من امتطاء حصانه.
  6. جرب امتطاء الحصان بنفسك، للتأكد من قدرة الحصان على حمل أثقال كبيرة، أختبر هذا الأمر بنفسك. وقم بزيارة الحصان أثناء تركيب الحدوة على حوافره لرؤية الطريقة التي يتعامل فيها مع الطبيب البطري.
  7. تأكد من تجربة ركوب الحصان بين السيارات في الشارع، وفي المزرعة. ولا تخجل في طلب ركوب الحصان أكثر من مرة للتأكد من مدى صحة خيارك.
  8. يُنصح بإحضار طبيب بيطري للتأكد من حالة الحصان الجيدة، قبل شرائه. ورغم تكاليف الكشف الطبي، إلا أن هذا الأمر سيوفر عليك كثيراً من الأموال في المستقبل.
  9. تأكد من أن الحصان يخضع لتأمين صحي منذ اللحظة الأولى لخروجه من مزرعة مالكه السابقة إلى مزرعتك. 
  10. قد يقوم بعض بائعي الأحصنة بإبقاء الحصان المعروض للبيع بلا طعام وشراب، حتى يبدو هادئاً هادئة أمام الأشخاص الراغبين بشرائه. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"FEI","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل تفكر بشراء حصان قريباً؟ اتبع 10 نصائح ضرورية قبل حسم قرارك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}