تيم كوك يكشف عن هاتفي "آي فون 6S و6S بلس" و"آي باد برو" وتلفزيون وتصاميم جديدة من ساعة "آبل"

تكنولوجيا
نشر
تيم كوك يكشف عن هاتفي "آي فون 6S و6S بلس" و"آي باد برو" وتلفزيون وتصاميم جديدة من ساعة "آبل"

سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشف تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، الأربعاء، عن منتجات جديدة من الشركة شملت هاتفي "آي فون 6S" و"آي فون 6S بلس"، وحاسب لوحي "آي باد برو"، و"تلفزيون آبل"، بالإضافة إلى تصاميم جديدة من "ساعة آبل" الذكية.

وقال كوك إن "مظهر الهاتفين الجديدين قد يبدو مألوفاً ولكننا غيرنا كل شيء فيهما"، مضيفا أنه تم توفيرهما بأربعة ألوان هي: الفضي والذهبي والرمادي والذهبي الوردي.

واستخدمت "آبل" نوع من مشتقات مادة الألومنيوم في صناعة الهاتفين مما يجعلهما أكثر صلابة وغير قابلين للانحناء على الأرجح، وتعتبر شاشة اللمس ثلاثية الأبعاد أكبر إضافة للجهاز.

وقدمت الشركة "آي باد برو" الرفيع جدا بمعالج A9X، الذي يعد أسرع 1.8 مرة من أجهزة "آيباد" السابقة، كما عرضت الشركة معه لوحة مفاتيح ذكية يمكن استخدامها في الكتابة وأيضا كغطاء للجهاز.

وعند عرضه لتلفزيون "آبل"، قال تيم كوك: "نعتقد أن مستقبل التلفزيون سيكون في التطبيقات الإلكترونية"، ولذلك فإن الجهاز يتميز بالقدرة على الوصول إلى "App Store"، ويعتمد على نظام تشغيل "tvOS"، القائم على نظام "IOS" الذي تستخدمه "آبل" في حاسباتها، كما يحتوي الجهاز على خدمة المساعد الإلكتروني "سيري".

وكانت الشركة قد بدأت حفل تقديم المنتجات الجديدة بعرض إصدارات جديدة من ساعة "آبل"، بتصاميم متنوعة أكثر جاذبية وعصرية، وستكون متوفرة في الأسواق في أكتوبر المقبل.

نشر