فيسبوك تقدم مقاطع فيديو بـ 360 درجة.. شاهدها بنفسك!

فيسبوك تقدم مقاطع فيديو بـ 360 درجة..شاهدها بنفسك!

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 24 سبتمبر/ايلول 2015; 01:15 (GMT +0400).
GoPro Spherical: Sand Dune Jumping in VR with Ronnie Renner

Check out freeride legend Ronnie Renner FMX carving up the dunes in Idaho with full 360 view. For the most immersive experience, click and drag the camera.

Posted by GoPro on Wednesday, September 23, 2015

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قدمت شركة فيسبوك، الأربعاء، خدمة عرض مقاطع الفيديو بـ 360 درجة ليتمكن المستخدمون من مشاهدة كافة زوايا الفيديو خلال عرضه.

وعرضت مجموعة من الفيديوهات الأربعاء، لتبدأ الخدمة بمقطع قدمه صانعو لعبة فيديو "Star Wars" لتخوض جولة في منطقة دمرتها النزاعات باللعبة، بينما يمكنك أن تشاهد برنامج قناة "NBC" المشهور "Saturday Night Live" وكأنك جالس بين الجمهور، أو أن تركب دراجة نارية لتخوض رمال كثبان الصحراء بفيديو قدمته شركة تصنيع كاميرا "Go Pro" وغيرها.

ويمكن لمستخدمي جهاز الكمبيوتر تفعيل الخاصية من خلال الضغط على الزر الأيسر للفأر وتثبيت الوضعية مع تحريك الاتجاه لتتمكن من رؤية مختلف زوايا التصوير، أما مستخدمو الهواتف الذكية فيمكنك النظر بالاتجاهات المختلفة من خلال تحريك الهاتف إلى الاتجاه المطلوب. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيسبوك تقدم مقاطع فيديو بـ 360 درجة.. شاهدها بنفسك!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}