"أبل" تبيع 13 مليون هاتف آيفون "6S" بـ3 أيام

تكنولوجيا
نشر
"أبل" تبيع 13 مليون هاتف آيفون "6S" بـ3 أيام

 نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن عملاق الأجهزة الإلكترونية "أبل" عن بيعه 13 مليون هاتف "أي فون" من فئة 6S و6S بلس الجديدين وذلك خلال ثلاثة أيام فقط.

ويشمل هذا الرقم مبيعات طلبات الزبائن التي سبقت إصدار الهاتف والمبيعات في المتاجر خلال نهاية الأسبوع الماضي، ويُذكر أن "أبل" باعت في العام الماضي عشرة ملايين وحدة في نهاية الأسبوع الأول.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أبل"، تيم كوك، في بيان: "إن مبيعات 6S و6S بلس كانت هائلة، وتخطت أي مبيعات سابقة في عطلة نهاية الأسبوع بتاريخ أبل، كما أن ردود فعل العملاء لا تُصدق، فقد أعجبتهم شاشة اللمس الثلاثية الأبعاد وتطبيق مؤثرات الصور المتحركة."

وأضافت الشركة الأمريكية ميزة شاشة اللمس المختلفة، التي بوسعها استشعار فترة اللمس ومدى الضغط الذي يضعه الشخص على الشاشة، كما أن للهاتف هيكل من الألومنيوم أقوى من النماذج السابقة، ومعالج إلكتروني أسرع وأكثر كفاءة مما استُخدم في السابق، وكذلك كاميرات ذات دقة أعلى.

وستقوم الشركة بتوفير مبيعات الجهاز في البحرين والأردن والكويت وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول، بينما ستحصل عليه بقية دول العالم قبل نهاية العام.

نشر