سنودن ينضم لتويتر وأكثر من 100 ألف متابع بأقل من ساعة.. وهذا أول ما غرّد به

تكنولوجيا
نشر
سنودن ينضم لتويتر وأكثر من 100 ألف متابع بأقل من ساعة.. وهذا أول ما غرّد به

(CNN) -- انضم إدوارد سنودن، الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية، الذي قام بتسريب معلومات سرية حول برامج التجسس التي تقوم بها وكالته، رسميا الى تويتر.

"هل تستطيعون سماعي الآن؟" كانت أول تغريدة لسنودن يوم الثلاثاء، من حساب يحمل العلامة الزرقاء، ما يعني أن تويتر تأكد من أنه المالك الحقيقي للحساب.

موافقة سنودن على الانضمام لتويتر أمر مثير للانتباه بشكل خاص بسبب التحذيرات التي كان قد قدمها حول كم المعلومات التي يمكن للحكومة أن تعلمها عن الأفراد من الاتصالات الخاصة بهم عبر شبكة الإنترنت.

قد يهمك أيضاً.. لا تقع بالفخ.. فيسبوك يوضح حقيقة ما يُتداول عن كشف رسائلك وصورك

سنودن يتابع حسابا واحدا فقط للوكالة التي كان يعمل بها @NSAgov، والمعلومات الظاهرة على حسابه يقول فيها: "كنت أعمل لحساب الحكومة. الآن أنا أعمل من أجل الجمهور."

عاش سنودن في روسيا، حيث تم منحه اللجوء، منذ أن قام بتسريب وثائق سرية لوكالة الامن القومي للصحفيين في عام 2013.

كذلك.. كيف يعيش مستخدمو الإنترنت بكوريا الشمالية؟ خمسة حقائق غريبة

وفي تغريدته الثانية، أشار سنودن الى أن الماء اكتشف على سطح المريخ، تعليقا على الضجة التي أثارها خبر ناسا في اليومين السابقين، وتساءل ممازحا "إذا كان يتم التحقق من جوازات السفر على الحدود."

خلال 45 دقيقة من أول تغريدة له، جمع سنودن أكثر من 110 آلاف متابع، وكان جاك دورسي، أحد مؤسسي تويتر قد رحب به في تغريدة جاء فيها: "نعم!.. مرحبا بكم في موقع تويتر." مضيفا رابط حسابه.

نشر