لماذا تحتاج قطتك لـ"آي باد"؟

لماذا تحتاج قطتك لـ"آي باد"؟

اخترنا لكم
آخر تحديث الجمعة, 02 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 05:58 (GMT +0400).
لماذا تحتاج قطتك لـ"آي باد"؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لم تعد كرة الغزل كافية لتسلية قطتك، فقد أصبحت أغلبية ألعاب الحيوانات الأليفة رقمية، حيث يجري الآن تسويق الكثير من التطبيقات والألعاب الإلكترونية للقط والكلاب.

فتستطيع قطتك الآن استخدام هاتف "آي فون" القديم الخاص بك أو الـ"آي باد" للاستمتاع بمجموعة من تطبيقات ألعاب الحيوانات الأليفة المتوفرة للتحميل.

وأنتجت شركة أطعمة القطط، "فرسكيس"، ألعابا رقمية للقطط منذ 2011، من ضمنها "صيد القطط" و"جيتر بغ" و"بول أن بلاي"، جميعها يتمحور حول إغراء القطط بمطاردة الأهداف المتحركة على الشاشة.

وقالت الشركة الأم لفرسكيس، نستله بورينا، في بيان إن أكثر من 2.7 مليون شخص حمّل تطبيقاتها، ما يعادل قرابة الـ20 ألف شخص أسبوعيا، كما يشارك ما يقرب من 12 ألف شخص على "يوتيوب" بمقاطع فيديو لقططهم خلال لعبها بتلك التطبيقات.

وقال أحد مستخدمي التطبيقات في تعليق على "آي تيونز": "حملت اللعبة منذ شهر ورفيقي ’هوبز‘ لا يزال يأتي راكضا كلما سمع صوت الفقاعات التي تُشير إلى بداية اللعبة!".

وهناك تطبيقات للكلاب أيضا ولكن يتخوف أصحابها من حماس الكلاب المفرط الذي قد يؤدي إلى تدمير الأجهزة الإلكترونية، حيث قال شخص حمّل لعبة لكلبه: "ربما كان ينبغي عليّ أن أفكر قليلا في الأمر، فكلبي يزن 40 كيلوغراما، أعتقد أنكم تستطيعون توقع نتيجة استخدامه شاشة آي باد."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لماذا تحتاج قطتك لـآي باد؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}