فوز ياباني وكندي بجائزة نوبل في الفيزياء لاكتشافهما "كتلة النيوترينو"

فوز ياباني وكندي بجائزة نوبل في الفيزياء

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 06 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 05:26 (GMT +0400).
فوز ياباني وكندي بجائزة نوبل في الفيزياء لاكتشافهما "كتلة النيوترينو"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت لجنة نوبل، الثلاثاء، فوز الياباني تاكاكي كاجيتا والكندي آرثر مكدونالد بجائزة نوبل في الفيزياء لعام 2015 لاكتشافهما أن "جزيئات النيوترينو ذات كتلة".

وتوصلت أبحاث العالمين إلى اكتشاف ظاهرة جديدة تتعلق بذبذبات جسيمات النيوترينو التي اعتبرت فتحا جديدا في علوم فيزياء الجسيمات.

وقالت اللجنة إن اكتشاف العالمين "غير من فهمنا لكيفية عمل الجسيمات الداخلية للمادة وأثبت أنه أمر جوهري بالنسبة لنظرتنا للكون".

ويعمل كاجيتا مديرا لمعهد بحوث الأشعة الكونية وهو استاذ بجامعة طوكيو أما مكدونالد فهو استاذ متفرغ بجامعة كوينز في كندا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فوز ياباني وكندي بجائزة نوبل في الفيزياء لاكتشافهما كتلة النيوترينو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}