مايكروسوفت تطلق أول "لابتوب" باسمها

تكنولوجيا
نشر
مايكروسوفت تطلق أول "لابتوب" باسمها

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أدهشت شركة مايكروسوفت العالم، الثلاثاء، عندما أعلنت عن إطلاق أول كمبيوتر محمول أو "لابتوب" لها لتطلق عليه اسم " Microsoft Surface Book".

وخلال الأعوام الماضية، قالت مايكروسوفت إن ألواحها الإلكترونية ستستبدل الحاجة إلى الكمبيوترات المحمولة التقليدية، لكن الشركة اليوم أنتجت كمبيوترها المحمول الخاص.

وقال، إد جيايمو، أحد المسؤولين بشركة مايكروسوفت لـ CNNMoney، إن "بعض الأشخاص يفضلون هذا الشكل من الأجهزة الإلكترونية."

قد يبدو الجهاز الجديد للوهلة الأولى مشابهاً لكمبيوتر "MacBook" لكن طريقة عمله تختلف كلياً، إذ يشابه الألواح الإلكترونية، كما يمكنه أن يعمل بشكل آخر مثل كمبيوتر محمول، كما يمكنك أن تسحب الشاشة إلى الوراء لتعمل بمثابة مثبت إضافي.

ولكن التصميم الخارجي ليس فقط ميزة الجهاز الوحيدة، إذ تحوي شاشة " Surface Book" أحدث نسخة من معالج "Intel Core " بصيغة "i5 أو i7" كما أن لوحة المفاتيح تحوي ما يسمى بـ "GPU" أو "graphics processing unit" والتي من شأنها تحسين فعالية الجهاز، كما أن ثلاثة أرباع الطاقة المشغلة بالجهاز موجودة في لوحة المفاتيح، ويمكن للبطارية المشحونة بالكامل أن تستمر بالعمل على مدى 12 ساعة، بالإضافة إلى شاشة 13.5 بوصة.

ويتوقع أن يقدم الجهاز بالأسواق في 26 أكتوير/تشرين أول القادم، ويمكن الحصول عليه بطلب مسبق بدءاً من الثلاثاء، أما سعر الجهاز الأساسي سيبلغ 1499 دولاراً.

نشر