لماذا يرتدي العباقرة اللباس ذاته؟ إليكم التفسير الطبي..

صحة
نشر
كيف تعامل عباقرة زمننا بحمل المعلومات الزائد؟
7/7كيف تعامل عباقرة زمننا بحمل المعلومات الزائد؟

المغني هنري رولينز ليس لديه وقت لانتقاء الملابس. يقول رولينز: "ملابسي تتكون من قميص أسود مع سروال أسود. كلما قضيت وقتا وأنا أقلق حول ملابسي، كلما قل الوقت المتوفر للاستمتاع بالحياة."

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- هل تعلم أن الإنسان العادي يستوعب 74 غيغابايت من المعلومات يوميا؟ هذا رقم مذهل بالنسبة لعقل الإنسان، ولكن كيف نحافظ اليوم على التفكير والتركيز السليم بوجود حمل معلومات زائد كهذا؟

يشير عالم الأعصاب والنفس، دانيل ليفيتين، إلى أن حمل المعلومات الزائد هو محاولتنا لاستيعاب أكثر مما يمكن لدماغنا تحمله. يقول ليفيتين: "كنا نعتقد أن الإنسان قادر على الانتباه لما بين خمسة أو تسعة أشياء في آن واحد. أما اليوم، فنحن نعرف أن هذا ليس صحيحا. هذه مبالغة غريبة. فالعقل الواعي يمكن أن يستوعب حوالي ثلاثة أمور في وقت واحد، وأكثر من ذلك يفقد الإنسان بعض قدراته العقلية. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن حمل المعلومات الزائد يؤدي أيضا إلى إرهاق ذهني. ولهذا نرى العباقرة مرتدين نفس ثيابهم دائما، مثل ألبرت أينشتاين وبدلته الرمادية، وستيف جوبز بكنزته السوداء عالية الرقبة، ومارك زوكربيرغ بكنزته الرمادية المعتادة، إذ أنهم لم يريدوا تضييع طاقتهم بأخذ قرارات غير هامة تخص ملابسهم.

تعرفوا أكثر على قرارات اللباس التي تخلى عنها هؤلاء العباقرة في معرض الصور أعلاه. 

نشر