صناعة الدراجات النارية الكهربائية على خطى السيارات

صناعة الدراجات النارية الكهربائية على خطى السيارات

تكنولوجيا
نُشر يوم الجمعة, 23 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 01:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:59 (GMT +0400).
 شركة اينيرجيكا موتور

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تسعى هذه الشركة الإيطالية لأن تكون "تيسلا" الدراجات النارية. 

إنها شركة اينيرجيكا موتور في مودينا، التي تصنع دراجات نارية كهربائية تنتقل من سرعة صفر إلى ستين ميلا خلال ثلاث ثوان، لتصل إلى 150 ميلاً في الساعة، كسرعة قصوى.

بدأت الشركة ببيع أول موديلاتها منذ بضعة أسابيع فقط، وباعت حتى الآن 10 دراجات، تتراوح أسعارها بين 25 ألف يورو لموديل "ايغو" العادي، و45 ألفاً وأكثر للنسخة الفخمة المحدودة "ايغو45". 

تكفي بطارية الدراجة لحوالي المئة ميل، ويمكن إعادة تعبئتها بنسبة 80 بالمئة خلال ثلاثين دقيقة. 

رغم محركها الكهربائي بشكل كامل، إلا أنها ليست صامتة كلياً وإنما لديها صوتها الخاص نتيجة ميكانيكية محركها، كما تقول المديرة التنفيذية للشركة ليفيا سيفوليني:"انه يبدو كصفارة قوية وشبهه الكثيرون بصوت الطائرة النفاثة". 

تأمل اينيرجيكا أن تستفيد من موجة السيارات الكهربائية التي فجرتها تيسلا. وتعتبر سيفوليني أن شركة تيسلا هي برهان على وجود مساحة اليوم أكثر من أي وقت آخر لعلامات تجارية جديدة بعد أن تثبت هذه التكنولوجيا نفسها. 

أعلنت الشركة أنها تنوي طرح أسهمها للاكتتاب العام قبل نهاية السنة، على أمل جمع المال للاستثمار في الانتاج والتسويق. وتسعى لإدراج أسهمها في سوق AIM وهي سوق فرعية ضمن سوق لندن للأوراق المالية. 

إينيرجيكا هي شركة تابعة للشركة الهندسية CRP غروب، التي تصنع قطعاً لشركات في قطاعات مختلفة، بما فيها الدفاع، والتكنولوجيا الطبية والفضاء. وقد عمل مهندسوها في تأمين القطع للسيارات في سباقات فورميلا وان، و لو مان 24 ساعة. 

ولا بد من الإشارة أخيراً إلى أن سوق الدراجات الرياضية الكهربائية لا تزال في بداياتها، مع عدد قليل من المصنعين الذين ينتجون دراجات نارية عالية الطاقة. فقد كشفت هارلي دافيدسون العام الماضي عن أول دراجة كهربائية لها، كما أعلنت ياماها أن دراجتها الكهربائية الأولى ستصبح متوفرة عام 2016. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صناعة الدراجات النارية الكهربائية على خطى السيارات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}