"فيسبوك" تحل مشكلة استنزاف بطاريات هواتف "آيفون"

"فيسبوك" تحل مشكلة استنزاف بطاريات هواتف "آيفون"

تكنولوجيا
آخر تحديث السبت, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 12:43 (GMT +0400).
"فيسبوك" تحل مشكلة استنزاف بطاريات هواتف "آيفون"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- اعترف مسؤولون قائمون على شبكة التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، أن تطبيقهم لهواتف شركة "أبل"، يستنزف طاقة بطارية هواتف الـ"آيفون"، ولذلك أصدروا نسخة جديدة، الخميس، من شأنها أن تحل المشكلة.

ويتضمن التحديث إصلاحين رئيسيين حسب قول الشركة، الأول يصحح مشكلة الصوت الخلفي، والثاني يعالج مشكلة في البرمجة تتسبب في عمل معالج الهاتف من دون داع. فسابقا، إذا شاهدت مقطع فيديو على التطبيق، ثم انتقلت إلى تطبيق آخر لتفعل شيئا آخر، سيظل "فيسبوك" مستيقظا، مستنزفا طاقة الهاتف.

ووصف مهندس برمجة في "فيسبوك"، أري غرانت، أن كل دورة للمعالج يتسبب بها التطبيق هي "مثل طفل في السيارة يسأل ’هل وصلنا؟ هل وصلنا؟ هل وصلنا؟‘ السؤال نفسه لا يُسفر عن أي تقدم في الوصول إلى الوجهة. هذه المعالجة المتكررة تتسبب في استخدام المزيد من شحن البطارية مما هو مقصود. والنسخة التي أصدرناها فيها بعض التحسينات التي يجب أن تُحسن هذا الأداء."

ويقول مسؤولون بـ"فيسبوك" إنهم أصدروا التغيرات استجابة لشكاوى المستخدمين التي بدأت بعد وقت قصير من إطلاق شركة "أبل" نظام تشغيلها الجديد.

وبالإضافة إلى الشرح، اعتذر غرانت عن "أي إزعاج تسبب به هذا الأمر."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيسبوك تحل مشكلة استنزاف بطاريات هواتف آيفون","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}