خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك تؤكد وقوع انفجار بمنهاتن وتعتقل شخصا على الاقل

فيسبوك تلغي ملف "other" وتستبدله بخاصية جديدة

فيسبوك تلغي ملف "other" وتستبدله بخاصية جديدة

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 08:42 (GMT +0400).
فيسبوك تلغي ملف "other" وتستبدله بخاصية جديدة

لندن، بريطانيا (CNN)-- قررت شركة "فيسبوك" التخلص من ملف "other" المخصص للرسائل من الأشخاص أو الجهات الغريبة، أو الأصدقاء ذوي الصلة البعيدة بحسابك الشخصي عبر الموقع.

ورغم أن الشركة خصصت هذا الملف للرسائل غير المرغوبة أو "spam messages"، إلا أن الملف لم يمكن التوصل إليه إلا بنسخة سطح المكتب للموقع، بالإضافة إلى أن الخاصية لم تكن تعطي المستخدمين أي تنبيهات بوجود رسائل جديدة بهذا الملف.

وسيبدل موقع فيسبوك ملف "others" بملف اسمه "message requests feature" والذي سيسمح للمستخدم بقراءة الرسالة دون معرفة المرسل فيما لو قرأها أم لا، وفقاً لنائب قسم الرسائل في الشركة، ديفيد ماركوس.

وتأتي هذه الخطوة من استراتيجية فيسبوك لتقوية اتصالاتها عبر الموبايل، وأتى من ضمن هذه الاستراتيجية أيضاً شراؤها لخدمة "WhatsApp" مقابل ما يقارب 22 مليار دولار عام 2014، وإطلاقها لخدمة "Messenger" عبر تطبيق منفصل لتلقي الرسائل عبر فيسبوك.

هذا وقد أضافت خاصية تمكن المستخدمين من تفعيل تطبيق "Messenger" لمن لا يملكون حساباً في فيسبوك، واليوم يحظى هذا التطبيق بأكثر من 700 مستخدم نشط شهرياً.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيسبوك تلغي ملف other وتستبدله بخاصية جديدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}