"نينتندو" تترك "سوبر ماريو".. وتقدم "Mii" على الهواتف المحمولة

نينتندو تقدم "Mii" على الهواتف الذكية

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 29 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 11:58 (GMT +0400).
"نينتندو" تترك "سوبر ماريو".. وتقدم "Mii" على الهواتف المحمولة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ألقت شركة الألعاب العالمية، "نينتندو"، أخيرا بعض الضوء على طموحاتها بدخول سوق الألعاب للهواتف الذكية، معلنة عن أول تطبيق لها والذي يطلق عليه اسم "Mitomo".

وابتعدت اللعبة عن أبرز شخصيات ألعاب الفيديو في التاريخ التابعة لـ"نينتندو"، مثل "سوبر ماريو" أو "دونكي كونج"، إذ يتيح "Mitomo" للمستخدمين خلق شخصياتهم الخاصة والتفاعل مع شخصيات اللاعبين الآخرين.

هذه الشخصيات التي تشبه الرسوم المتحركة، وتدعى بـ"Miis"، عُرضت لأول مرة مع وحدة تحكم نظام ألعاب الفيديو المعروف بـ"وي" في عام 2006.

تُقلد اللعبة شبكة اجتماعية، وبعدما تصنع الـ"Mii" الخاصة بك، يطلب منك التطبيق الإجابة عن مجموعة متنوعة من الأسئلة، ويشاركها التطبيق مع أصدقائك ممن يستخدمون اللعبة أيضا.

وتعد "نينتندو" بخلق بيئة "آمنة ومرحبة" للتواصل مع الأصدقاء القدامى، وتكوين صداقات جديدة. وأعلنت الشركة خلال اجتماع للمستثمرين، صباح الخميس، إن "Miitomo" ستُصدر في مارس/آذار من العام المقبل.

وتأتي محاولة "نينتندو" دخول هذا المجال الجديد في الوقت الذي تناضل فيه الشركة لتظل وثيقة الصلة في قطاع ألعاب الفيديو المنزلية.

ويُذكر أن الشركة باعت 10 ملايين وحدة من "WII U" منذ إصدار نظام الألعاب الجديد في نوفمبر/ تشرين الثاني، عام 2012. والذي يُعتبر تأخر كبير عن مبيعات الأنظمة المنافسة مثل "PlayStation 4" و"Xbox One" من شركتي "سوني" و"مايكروسوفت"، على التوالي.

ويعتبر الكثيرون أن بإصدار هذه اللعبة تريد "نينتندو" تذكير اللاعبين، الصغار منهم والكبار، أنها لا تزال على الساحة، تُصدر ألعابا ناجحة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نينتندو تترك سوبر ماريو.. وتقدم Mii على الهواتف المحمولة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}