"المحترف" تصل إلى مليون مشترك وتتزّعم القنوات المغربية والتقنية العربية على اليوتيوب

قناة المحترف تصل إلى مليون مشترك

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 02 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 11:09 (GMT +0400).
"المحترف" تصل إلى مليون مشترك وتتزّعم القنوات المغربية والتقنية العربية على اليوتيوب

الرباط، المغرب (CNN)— حققت قناة المحترف الإلكترونية لصاحبها المغربي أمين رغيب، رقمًا قياسيًا جديدًا، وذلك بعدما وصلت إلى مليون مشترك على موقع اليوتيوب، لتكون بذلك أوّل قناة متخصصة في التقنية بالعالم العربي تحقق هذا الرقم الكبير، وأوّل قناة مغربية على الإطلاق تصل إليه.

وبلغ عدد المشتركين في القناة صباح اليوم الاثنين الثاني من نونبر/تشرين الثاني مليون و500 مشترك، وتأتي بعدها في المغرب القناة الخاصة بالمغني سعد المجرد التي وصلت إلى 837 ألف مشترك، بينما تأتي في المركز الثالث القناة الخاصة بمحمد نصيب، صاحب سلسلة الأنيميشن "بوزبال" بـ429 ألف مشترك.

وفيما يخصّ القنوات العربية المتخصصة في عالم التقنية، فقناة المحترف تسبق ملاحقيها بأرقام واضحة، إذ نجد بعدها قناة حوحو للمعلوميات التي وصلت إلى 642 ألف مشترك، وقناة فيصل السيف بـ611 ألف مشترك، وقناة تيك بيلز بـ211 ألف مشترك، وقناة أكاديمية التحرير بـ131 ألف مشترك،

بيدَ أن أرقام قناة المحترف تبقى جد متراجعة فيما يخصّ نسبة المشاهدات بالمغرب، إذ تحتل المركز التاسع بحوالي 80 مليون مشاهدة، وتسبقها الكثير من القنوات في هذا الصدد، أولها قناة سعد المجرد التي تجاوزت 280 مليون مشاهدة، وقناة ميدي 1 تيفي التي تجاوزت 240 مليون مشاهدة، والقناة الثانية المغربية التي بلغت 181 مليون مشاهدة.

كما لا تزال قناة المحترف التي سبق لصاحبها أن حظى بتكريم من حاكم إمارة دبي، الشيخ محمد راشد بن آل مكتوم، بعيدة عن المراتب الأولى عالميًا فيما يخصّ التقنية، ولو أنها دخلت إلى قائمة أفضل 50 قناة تقنية في العالم. وتصل القنوات التقنية الثلاث الأولى في العالم إلى أزيد من 5 مليون مشترك لكل واحدة منها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المحترف تصل إلى مليون مشترك وتتزّعم القنوات المغربية والتقنية العربية على اليوتيوب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}