معلومات خاصة بملايين الأطفال تنتشر للعلن بعد قرصنة شركة ألعاب

قرصنة معلومات ملايين الأطفال عبر موقع شركة ألعاب

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 02 ديسمبر/كانون الأول 2015; 02:59 (GMT +0400).
معلومات خاصة بملايين الأطفال تنتشر للعلن بعد قرصنة شركة ألعاب

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)--   هل تعلمون بأن القراصنة الإلكترونيين بدأوا باستهداف حتى الأطفال؟

هذا ما عانت منه شركة تصنيع الألعاب التعليمية "VTech"، التي تبيع الألواح الذكية وأجهزة مراقبة الرضع والبرامج التعليمية، التي أعلنت الإثنين بأنه تم قرصنة المعلومات الخاصة بـ 4.8 مليون من زبائنها والمعلومات الشخصية لأطفالهم.

إذ تمكن القراصنة من سحب صور الأطفال ومحادثات خاصة ومعلومات شخصية أخرى كانت مخزنة على حسابات "VTech" الإلكترونية، وفقاً للمدون تروي هنت، الذي يتابع أخبار الاختراقات الإلكترونية، والذي يقول إنه كان أول من أعلم "VTech" بوقوع اختراق في حساباتها.

وأشار هنت إلى أن "الأنظمة التي تعلقت بمعلومات شخصية عميقة كانت هشة وكان من السهل للغاية رؤيتها،" في وقت أشار فيه الشركة إلى بدئها تحقيقاً حول الموضوع، وأغلقت فيه 13 موقعاً إلكترونياً.

وتضمنت المعلومات أسماء الأطفال وجنسهم وتواريخ ولادتهم بالإضافة إلى بريدهم الإلكترونية برفقة كلمة السر والأسئلة السرية الخاصة بتجديد كلمة السر، وعنوان بروتوكول أجهزة الكمبيوتر عبر الإنترنت "IP Address" وقائمة بالمواد التي حملها المستخدمون عبر الإنترنت، ود وزعت هذه المعلومات عبر أكثر من عشرة دول، من بينها فرنسا وبريطانيا وألمانيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"معلومات خاصة بملايين الأطفال تنتشر للعلن بعد قرصنة شركة ألعاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}