الحظ يخالف "غوغل" في إعلانها عن جهازها اللوحي الجديد

الحظ يخالف "غوغل" في إعلانها عن جهازها الجديد

تكنولوجيا
آخر تحديث الجمعة, 11 ديسمبر/كانون الأول 2015; 08:29 (GMT +0400).
الحظ يخالف "غوغل" في إعلانها عن جهازها اللوحي الجديد

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- انطلق مهندسو شركة "غوغل" في مساحة فتحوا فيها مجالاً ليطرح المستخدمون أسئلتهم حول جهاز "Pixel C" اللوحي الجديد للشركة، لكنهم لم يتوقعوا ردة فعل عكسية من المستخدمين.

إذ بدأت الأسئلة تهمر على المهندسين للاستفسار عن سبب "رداءة" الجهاز، وسبب تركيز الشركة على المظهر الخارجي الجديد للمعدات، وتخاذلها في التركيز على الناحية البرمجية، مثل تعليق قال فيه المستخدم " Redditor connectwithraj": "لماذا أطلقتم هيكل (Pixel) الخارجي قبل تجهيز برمجياته؟"

وأتى " Phreakhead" ليعلق بقوله: "يروجون للجهاز بأنه يساعد على الإنتاجية، لكن بسعة تخزين قصوى تبلغ 64 غيغابايت من يمكن أن يصبح منتجاً؟"

أتى هذا في ترويج الشركة لجهازها اللوحي الجديد الذي يبدأ سعره من 5800 دولار، يملك وبدأت الشركة بالترويج لتصميمه الجميل وتحديث الملفات تلقائياً عبر برنامجه، كما يمكن شبكه بلوحة مفاتيح تتصل بالجهاز بتقنية البلوتوث مقابل 149 دولاراً.

لكن الفريق المختص الذي كان يتوجب عليه الإجابة عن الأسئلة التي طرحها المستخدمون، رد على 11 إجابة فقط خلال ساعة، وتجاهلوا التعليقات التي انتقدت المشاكل التي واجها المستخدمون بالبرمجية، قائلين بصفة عامة: "نحن نعمل بجد على تطوير مجموعة من التحسينات على أندرويد."

لكنهم ردوا على انتقاد خص قلة التطبيقات الخاصة للأجهزة اللوحية المشغلة بنظام أندرويد، قائلين: "نحن نمضي الكثير من الوقت مع مطوري البرمجيات للحصول على تطبيقات أفضل للأجهزة اللوحية، ونعتقد بأن جهازاً بشكل (Pixel C) يشكل حافزاً كبيراً لذلك :)"، وفقاً لما قاله مدير قسم تجارب المستخدمين لأندرويد وكروم في غوغل، غلين مورفي.

ولم يرد متحدث باسم "غوغل" على طلب CNN الحصول على تعليق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحظ يخالف غوغل في إعلانها عن جهازها اللوحي الجديد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}