بلاكبيري تحقق نجاحاً كبيراً بهاتفها الذكي الجديد

بلاكبيري تحقق نجاحاً كبيراً بهاتفها الذكي الجديد

تكنولوجيا
آخر تحديث السبت, 12 ديسمبر/كانون الأول 2015; 06:35 (GMT +0400).
بلاكبيري تحقق نجاحاً كبيراً بهاتفها الذكي الجديد

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إن النتائج التي أبلاها أول هاتف بنظام "أندرويد" باسم "Priv" التابع لشركة "BlackBerry" كانت مذهلة بوقعها على أسهم الشركة بأسواق المال.

إذ ارتفعت أسهم الشركة بمقدار سبعة في المائة بعد انتشار خبر انتهاء الكمية المعروضة للبيع بمتاجر "وولمارت" وبست باي" للهاتف عبر الإنترنت

ورغم أن "بست باي" لم تورد تفاصيل حول أرقام المبيعات ولم ترد "وولمارت" على طلب CNN الحصول على تعليق، إلا أنه بدا أن المتجرين أعادا تخزين كمية أخرى من الهاتف، الجمعة.

ويأتي نجاح هاتف "Priv" كمفاجأة بعد المبيعات الضئيلة التي حققتها أجهزة "BlackBerry" الأخرى خلال السنوات الماضية، ويرى كثيرون أن سبب نجاح الجهاز يعود بسبب احتوائه على نظام تشغيل "أندرويد"، ويمكن المستخدمين من الدخول لتطبيقات أكثر من الهواتف المشابهة، لكن ما يميز الهاتف بالفعل هو إبقاؤه على لوحة المفاتيح الملموسة المفضلة لمحبي البلاكبيري.

قبل سنوات فقط كانت فكرة لجوء شركة "BlackBerry" لبرمجيات من شركات أخرى أمراً غير وارد على الإطلاق، إذ كانت ملتزمة باستخدام برامجها الخاصة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بلاكبيري تحقق نجاحاً كبيراً بهاتفها الذكي الجديد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}