الفرشاة القاسية تساعد في تنظيف الأسنان أكثر من الناعمة؟ تعرف إلى خمس معتقدات خاطئة حول تنظيف الأسنان

تعرف إلى خمس معتقدات خاطئة حول تنظيف الأسنان

صحة وحياة
نُشر يوم يوم الاثنين, 21 ديسمبر/كانون الأول 2015; 02:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:43 (GMT +0400).
الفرشاة القاسية تساعد في التنظيف أكثر من الناعمة؟ تعرف إلى خمس معتقدات خاطئة حول تنظيف الأسنان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كم مرة التزمت بتنظيف أسنانك لمدة دقيقتين بالضبط كما يوصي غالبية الأطباء؟ وكم مرة حرصت على استعمال خيط الأسنان بعد تنظيف أسنانك؟

رغم أن معظم الأشخاص يحرصون على تنظيف أسنانهم بانتظام، إلا أنهم لا يقومون بذلك بالشكل الصحيح. فقد تتسلل الأخطاء من باب العادة أو الكسل إلى روتين تنظيف الأسنان اليومي، مثل نسيان تغيير فرشاة الأسنان كل ستة أشهر، أو اتباع الحركات الخاطئة عند تنظيف الأسنان، وغيرها.

قد يهمك أيضاً: كيف يساعد تنظيف الأسنان بالخيط بالعيش لمدة أطول؟

وتتعرفون فيما يلي إلى أبرز الأخطاء التي يقوم بها الأشخاص بشكل يومي عند تنظيف أسنانهم، وكيفية تصحيحها:

عدم التنظيف باستعمال خيط الأسنان: تنظيف الأسنان باستعمال الخيط أمر ضروري للوقاية من التهاب اللثة، ولحماية الأسنان من التسوس الذي تسببه بقايا الطعام التي لا تصلها فرشاة الأسنان. كما يقي تنظيف الأسنان باستعمال الخيط من تراجع اللثة مع التقدم في العمر.   

اختيار فرشاة الأسنان الخاطئة: يعتقد كثيرون أن تنظيف الأسنان بشكل جيد لا يتم إلا باستعمال فرشاة ذات شعيرات قاسية. لكن الشعيرات القاسية وحركات اليد العنيفة على الأسنان تسبب ضرراً كبيراً على الأسنان، مثل تآكل مينا الأسنان، ونزيف اللثة وتراجعها مع مرور الزمن. لهذا، ينصح أطباء الأسنان باختيار فرشاة ذات شعيرات ناعمة.

قد يهمك أيضاً... خبراء: تنظيف الأسنان يقوي الذاكرة ويحمي الدماغ

استعمال حركات التنظيف الخاطئة: تجنب دفع اللثة بقوة أثناء تنظيف الأسنان، وابتعد عن تحريك الفرشاة إلى أعلى وأسفل بشكل يسبب تراجع اللثة. واكتفِ بتنظيف الأسنان من خلال القيام بحركات دائرية وحركات إلى الأمام والوراء.

عدم استعمال الفلوريد: عند اختيار معجون الأسنان وغُسُول الفم، أحرص على اختيار النوعيات المزودة بالفلوريد، وذلك لحماية مينا الأسنان، والحفاظ على بياضها.

قد يهمك أيضاً: تناول مزيداً من الطعام لفقدان الوزن واشرب القهوة لنوم أفضل... نصائح غريبة وحقيقية

تنظيف الأسنان فور الانتهاء من الأكل: يسارع البعض إلى تنظيف أسنانهم فور الإنتهاء من تناول وجبات الطعام، وهذا أمر خاطئ، لأن مينا الأسنان يصبح أكثر طراوة عند تعرضه للأحماض من الطعام، ويحتاج إلى بعض الوقت حتى يسترد صلابته. وتنظيف الأسنان في تلك المرحلة تجعل المينا يتآكل بسرعة، ويدفه بالأحماض إلى الدخول في المينا. ولتجنب هذا، ينصح بتجنب تنظيف الأسنان قبل انقضاء نصف ساعة على الانتهاء من الأكل.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الفرشاة القاسية تساعد في تنظيف الأسنان أكثر من الناعمة؟ تعرف إلى خمس معتقدات خاطئة حول تنظيف الأسنان ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}