شاهد.. BMW تستعرض تصميم سيارة جديدة دون مرايا جانبية!

BMW تستعرض تصميم سيارة جديدة دون مرايا جانبية!

عيشها سمارت
آخر تحديث الخميس, 07 يناير/كانون الثاني 2016; 12:21 (GMT +0400).
0:45

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشفت شركة "BMW" الألمانية للسيارات، الأربعاء، في معرض الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية بمدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا الأمريكية، عن تصميم جديد لسيارة "i8" دون مرايا، حيث استبدلت الشركة المرآتين الجانبيتين بعدستي كاميرا على السطح الخارجي للسيارة.

وستضع الشركة كاميرا ثالثة داخل النافذة الخلفية، لتقوم برامج السيارة بدمج الفيديو من جميع زوايا الكاميرات الثلاث لرؤية الطريق بشكل مكبر، وسيرى السائق هذا الفيديو عال الدقة على شاشة ستوضع مكان مرآة الرؤية الخلفية.

قد يعجبك أيضاً: ما السيارة التي ستقودها عام 2016؟ معرض فرانكفورت للسيارات يعرض أكثر التصاميم إبداعاً

وأعلنت الشركة أن هذه التكنولوجيا الجديدة ستجعل "خطر المناطق المحجوبة عن الرؤية شيئاً من الماضي"، مضيفة أن "رؤية حركة المرور خلف السيارة ستسمح بتغطية أكبر لزاوية العرض مقارنة بالمرايا الداخلية والخارجية، ولا تحتاج الكاميرات إلى تعديل".

قد يعجبك أيضاً: عندما تجتمع الفخامة بالمغامرة القصوى... عشر تجارب قيادة على الجليد لعشاق السيارات

ويوفر البرنامج الجديد أيضاً إشارات تحذير على الشاشة إذا استشعرت السيارة بوجود عقبات خطيرة، وأكدت الشركة أن التخلص من المرايا الجانبية لم يُحسن فقط أداء السيارة من ناحية الأمن والسلامة وإنما يحد أيضاَ من الضوضاء التي تُسببها الرياح لأن التصميم أصبح أكثر "إيروديناميكية".