ما هي الشركة التي حازت عليها "آبل" مؤخراً؟

ما هي الشركة التي حازت عليها "آبل" مؤخراً؟

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 13 يناير/كانون الثاني 2016; 07:00 (GMT +0400).
1:10

عندما اختبر مراسل CNN، سامويل بورك، مدى خفة دم سيري، كانت المفاجأة.. في البداية، لم تكن الأمور سيئة.

سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يبدو وأن شركة "آبل" تود بأن تقرأ مشاعر مستخدميها، من خلال شرائها لشركة مختصة بتكنولوجيا قراءة تعابير الوجه وتمكن من تحديد المشاعر.

وتختص شركة "Emotient Inc" بتحليل تعابير الوجه من خلال الذكاء الصناعي، لتحدد فيما لو كنت تشعر بالسعادة أو الغضب أو الحزن أو الدهشة... إلخ.

أيضاً: هل التقيت بـ"M"؟ "فيسبوك" يقدم مساعدك الرقمي الجديد

لم تؤكد شركة "آبل" شراءها للشركة بشكل مباشر، لكنها أرسلت بياناً لـ CNNMoney قالت فيه: "إن آبل تشتري شركات صغيرة من وقت لآخر، ونحن في العادة لا نناقش هدفنا أو غايتنا من ذلك."

ولم تعلن "آبل" عن القيمة التي حازت مقابلها على شركة "Emotient"، والتي نشرت قصة حيازتها أولاً صحيفة "وول ستريت جورنال،" الخميس.

قد يهمك أيضاً: هل تغزو المدن الذكية المجتمعات العربية؟

ورغم أن خاصية التحكم بالمزايا باستخدام الأوامر الصوتية أو "Siri" تعد الطريقة الوحيدة التي توظف فيها آبل الذكاء الصناعي (شاهد تجربة CNN لحس الدعابة لدى "Siri" عبر الرابط أعلاه)، إلا أن هذا المنتج الجديد بالذات يمكن أن يوظف في بعض المزايا المتعلقة بالترفيه داخل المركبات مثل برنامج "Car Play" الذي يمد السائقين بالمساعدة.

كما اشترت آبل شركة أخرى مختصة بالذكاء الصناعي في أكتوبر/تشرين أول الماضي مقابل مبلغ لم يتم الإفصاح عنه، وهي الشركة البريطانية "VocallQ" التي قامت بتطوير برامجاً لتحسين مدى إدراك برامج الذكاء الصناعي للأوامر، وهو أمر يمكنه أن يساعد "Siri" لتتكلم وتستمع إلى المستخدمين مثل البشر.

المزيد: مخترع يحذر من سرعة تطور الآلات: إذا تجاوزت الآلة ذكاء البشر فسنفقد السيطرة على كوكبنا

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ما هي الشركة التي حازت عليها آبل مؤخراً؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}