أمريكا: قراصنة يخترقون بيانات حكومية أمريكية ويكشفون معلومات موظفي FBI ويوقعون بوسم #فلسطين_حرة

تكنولوجيا
نشر
أمريكا: قراصنة يخترقون بيانات حكومية أمريكية ويكشفون معلومات موظفي FBI ويوقعون بوسم #فلسطين_حرة

واشنطن، الولايات الأمريكية المتحدة (CNN) -- نشرت مجموعة من قراصنة الانترنت وثائق من قاعدة بيانات وزارة العدل الأمريكية بعد اختراقها حسب زعمهم، تخص 20 ألف موظفا لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI بعد ظهر الإثنين، أي بعد يوم واحد على نشر بيانات مشابهة لعشرة آلاف موظف في وزارة الأمن الداخلي.

وفتحت وزارة العدل الأمريكية تحقيقا في الحادثة التي تضمنت نشر أسماء وعناوين وأرقام هواتف وعناوين بريد إلكترونية للموظفين المستهدفين. وغرد المخترقون عبر حسابهم على تويتر بالقول: "لقد سقط الـFBI ووزارة الأمن الداخلي (الأمريكية) وهذا كل ما نرجو فعله، حان وقت الذهاب الآن، إلى اللقاء!" وختموا التغريدة بوسم "#فلسطين_حرة".

قد يهمك: قرصانان مغربي وهولندي يكتشفان طريقة لـ"كسر أقفال" أجهزة آبل المسروقة

من جانبها أكدت وزارة العدل الأمريكية عبر المتحدث باسمها، بيتر كار بأن الوزارة لا زالت تحقق وتبحث في هذا الخرق غير القانوني ولكنه أكد عدم وجود أي معلومات شخصية دقيقة عن هوية المنفذين حتى لحظة تحدثه. وأضاف بأن الوزارة "تأخذ هذه الحادثة على محمل الجد وأنها سوف تستمر في الحفاظ على سرية المعلومات الأمنية الهامة."

وعاد المخترقون وغردوا: "متى ستدرك حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بأننا لن نتوقف حتى تقطع علاقاتها مع إسرائيل" حسب تعبيرهم.

المزيد: 

بالفيديو.. رسالة تحوي أحرفا عربية تقرصن هاتف "الآيفون"

قرصنة صحيفة الجماهير السعودية والإساءة للملك سلمان بن عبدالعزيز

نشر