مزارع ذكية في حاويات للشحن

مزارع ذكية في حاويات للشحن

عيشها سمارت
آخر تحديث الأربعاء, 17 فبراير/شباط 2016; 06:47 (GMT +0400).
1:50

Freight Farms شركة تسعى إلى تغيير كلي في الزراعة، وفي كيفية زراعة الخضروات، إنه أسلوب مثير للاهتمام، إنها مزرعة في صندوق.

إليكم كيف يقومون بذلك، إنهم يحولون حاويات الشحن المعزولة إلى مزارع للزراعة المائية.

قد يعجبك أيضاً: 7 اختراعات غريبة و"مضحكة" قد تغيّر العالم إلى الأبد

جون فريدمان، من مؤسسي Freight Farm:

الآلة الخضراء الورقية هي مزرعة كاملة تكون جاهزة للاستعمال، تصلها بالماء والطاقة وتصبح مستعداً للانطلاق. تعمل هذه المزارع على نظام الزراعة المائية، وتستخدم إنارة LED لخلق مناخ يقدم كل العناصر الغذائية التي تحتاجها النباتات في محلول بدل التراب.

يمكن وصل هذه المزارع الذكية عبر تطبيق خلوي فكل ما قد تحتاجه لإدارة المزرعة يذهب مباشرة إلى جهازك، فيمكنك التحقق من كاميرات المراقبة، كما يمكنك مراقبة نسب العناصر الغذائية والماء ودرجة الحرارة، ودرجة الرطوبة في الهواء. إنها بيئة مستقلة بذاتها يمكن نقلها إلى أي مكان في العالم.

قد يعجبك أيضاً: 10 تغييرات معاصرة "ستجتاح" منازلنا..تعرّف إليها

شاون كوني، من مؤسسي Corner Stalk Farm:

"نحن نعمل في شرقي بوسطن، ماساشوستس، نحن نزرع الخس والأعشاب وبعض الخضروات الأخرى باستخدام تقنية Gray Farm. أقمنا خطة للعمل لجعل هذه التجارة مجدية مالياً لأننا في نقطة تعادل بالنسبة للأرباح. أردنا الزراعة في المدينة قريباً من المهتمين بالانتاج، وأغلب منتجاتنا تذهب إلى بعض المطاعم في بوسطن.

علينا أن نزرع البذور في منطقة حاضنة، ونجعلها تنمو إلى أن نزرعها فتكبر خلال ثلاثة أو أربعة أسابيع، ثم نحصدها مرة في الأسبوع. إنه عمل بدوام كامل. مالياً بدأنا نصل إلى هدفنا، بلغنا نقطة تغطية النفقات وبدأنا بالنمو أكثر قليلاً.

شاهد أيضاً: ابتكارات متحف المستقبل في دبي.. هل تجعلنا أكثر ذكاء؟

تقول Freight Farm إنها تستخدم الماء أقل بتسعين في المائة من المزارع التقليدية. فإذا نظرنا إلى البلد بشكل عام، إلى كاليفورنيا والجفاف، قد تكون تقنية كهذه جزءاً من الحل.