"HSBC" تطلق خدمة الدخول للحسابات البنكية باستخدام البصمة الصوتية

إطلاق خدمة الدخول للحسابات البنكية باستخدام الصوت

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 22 فبراير/شباط 2016; 05:34 (GMT +0400).
"HSBC" تطلق خدمة الدخول للحسابات البنكية باستخدام البصمة الصوتية

لندن، بريطانيا (CNN)-- وداعاً لكلمات السر المعقّدة.. إذ بدأ ملايين مستخدمي حسابات "HSBC" البنكية باستخدام صوتهم وبصمات الأصابع للدخول إلى حساباتهم واستخدام التكنولوجيا لإنفاق أموالهم.

وأعلن البنك، الجمعة، بأنه سيعمل على تقديم تكنولوجيا جديدة لعملائه في بريطانيا الذي يبلغ عددهم 15 عميل مستخدم خلال الأشهر القادمة من بين 50 مليون عميل للبنك حول العالم.

قد يهمك: فضل التكنولوجيا.. صوتك أفضل من بطاقة الائتمان ويفتح لك أبواب البنوك

وسيتمكن عملاء البنك في فروعه بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك وهونغ كونغ وفرنسا من استخدام هذه التكنولوجيا بنهاية العام، أما العملاء في بقية الأسواق فسيتمكنون من استخدام الخاصية عام 2017 و2018.

إذ يمكن للأشخاص الذين يستخدمون الخدمات البنكية يمكنهم تسجيل أصواتهم مع الشركة عوضاً عن استخدام كلمة للسر، وسيعمل نظام صوتي حيوي على تحليل صوت العميل عند اتصاله بالبنك، وحتى لو أصيب العميل بنزلة برد وتغيّر صوته فإن التكنولوجيا ستتمكن حتى مع ذلك من التعرّف على صوت العمل.

أيضاً: هكذا سرق اللصوص حسابات بنكية من خلال تطبيق مقهى ستاربكس على الهاتف

البنوك البريطانية صارمة بشكل كبير حول أمن حسابات عملائها مقارنة بالبنوك في أمريكا الشمالية، إذ تطلب البنوك في بريطانيا من عملائها إضافة عدد من كلمات السر ومعلومات يمكنهم تذكرها قبل الدخول إلى حساباتهم وأموالهم.

كما يمكن للمستخدمين الذين يدخلون لحساباتهم عبر أجهزة الكمبيوتر أن يحصلوا على رموز للدخول إلى حساباتهم والتي تتغير في جلسة دخول إلى حساب المستخدم، وأشار بنك "HSBC" إلى أن هذا الأسلوب للدخول إلى الحسابات لن يتغير. 

تابع أيضاً: خبير لـCNN: "السحابة" والهواتف وفيسبوك وتويتر وتطبيقات "النصائح".. طريق البنوك الإسلامية للتفوق والوصول للمرأة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"bd_live_smart","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"HSBC تطلق خدمة الدخول للحسابات البنكية باستخدام البصمة الصوتية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}