شاهد.. ناسا تنشر مقطعاً لـ "موسيقى فضائية" أذهلت رواد الفضاء قبل 40 عاماً

ناسا تنشر "موسيقى فضائية" أذهلت الرواد قبل 40 عاماً

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 22 فبراير/شباط 2016; 08:01 (GMT +0400).
0:13

قامت وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، بنشر مقطع تسجيلي ظل في الخفاء نحو 40 عاماً.

- "هل سمعت هذا الصوت، وكأنه نوع من التصفير؟"

- يبدو وكأنه، كما تعلم نوع من الموسيقى الفضائية."

- "أتساءل ما هو"

قد يهمك: هل نحن وحدنا في هذا الكون؟ .. البحث عن إجابة لأكبر سؤال حير البشرية

هذا هو الحديث الذي دار بين رائدي الفضاء، يوجين كيرنان وجون سونغ في بعثة "أبوللو 10"، التي سجل خلال تحليق المركبة في الجزء البعيد ورغم أن التسجيل نشر مكتوباً منذ عام 2008، إلا أن الوكالة نشرت التسجيل الصوتي بالواقعة مؤخراً.

وبعيداً عن موجات الراديو الأرضية وسط الفضاء، لم يتوقع رواد الفضاء أن يسمعوا هذه الأصوات، يقول كيرنان: "هل تسمع ذلك؟ صوت التصفير؟ ووووو.. إنها موسيقى غريبة بالفعل."

و.. بعد ستة عقود... CIA تكشف لغز "الأجسام الغامضة الطائرة"

لكن الفريق حينها تردد في إخبار المسؤولين لأنهم لم يرغبوا بأن تستبعد صلاحيتهم للمشاركة في مهمات فضائية بالمستقبل، التسجيل من ضمن ملفات صنّفتها الوكالة باسم "لا يمكن شرحه."

كما أن قائد مركبة "أبوللو 11"، مايكل كولينز وهو أول شخص يدور حول القمر كاملاً يتذكر سماعه لأصوات غريبة خلال رحلته بالجزء البعيد من القمر، لكنه لم يفكر كثيراً بالموضوع، لكنه سجل ما حصل في كتابه "Carrying the Fire: An Astronaut’s Journeys"، قائلاً: "هنالك صوت غريب في سماعات الرأس، لو أن تقنيي الراديو (ولسس محبي الصحون الطائرة) لم يعلموني مسبقاً بإمكانية وجود تشويش، كنت سأصاب بالهلع، كان لديهم تفسير لما يحصل،" قائلاً إنه الصوت نتج عن تشويش تجم عن تعارض بين موجات الأجهزة الخاصة بالمركبة.

أيضاً: العلماء يحلون لغزاً فضائيا بعد تكهنات بوجود "مخلوقات" على أحد النجوم