الصين تعتزم إنشاء محطة فضائية بحلول عام 2020

الصين تعتزم إنشاء محطة فضائية بحلول عام 2020

تكنولوجيا
آخر تحديث الأحد, 28 فبراير/شباط 2016; 02:20 (GMT +0400).
الصين تعتزم إنشاء محطة فضائية بحلول عام 2020

بكين، الصين (CNN) – أعلنت الصين إطلاق مختبر الفضاء "Tiangong 2"، في الربع الثالث من العام الحالي، وإلحاقه بمركبة "Shenzou -11" الفضائية خلال الربع الأخير من العام، متبعة خطتها التي ترمي إلى إنشاء محطة فضائية بحلول عام 2020.

وقال بيان صادر عن مكتب برنامج الفضاء المأهول في الصين، إنه في حال نجحت عملية إطلاق مختبر الفضاء، سيتم إلحاقه بالمركبة الفضائية التي ستحاول الالتصاق به وسيكون على متنها رائدي فضاء صينيين.

ولكن قبل إجراء هذه العملية، ستقوم الصين بتجربة صاروخها الذي يسمى بـ "March 7 Long"، والذي من المقرر أن يحمل مركبة شحن إلى المختبر في مطلع عام 2017.

وتشكل عملية إطلاق "Tiangong 2" وقبله "Tiangong 1"، خطوة باتجاه مشروع إنشاء المحطة الفضائية التي تسعى الصين تجهيزها بحلول عام 2020

وكان "Tiangong 1" قد وصل إلى مداره في سبتمبر/ أيلول عام 2011، والتصقت به بعد ذلك مركبة لم يكن فيها رواد فضاء، قبل أن تلحق بها مركبتي فضاء بروادهما في عامي 2012 و2013.

ويُذكر أن الصين قد صرفت مبالغ مالية ومواردا كثيرة في البحث والتدريب على تطوير برنامجها الفضائي، خلال العقود الأربع الأخيرة، ونجحت بإرسال أول رائد فضاء صيني إلى الفضاء عام 2003، ليحلق به عشرة رواد آخرين فيما بعد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الصين تعتزم إنشاء محطة فضائية بحلول عام 2020","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}