واير يستغل حظر الاتصال عبر واتسآب وفايبر وسكايبب ويدعو المغاربة إلى استخدامه

واير يستغل حظر الـVoIP ويدعو المغاربة إلى استخدامه

تكنولوجيا
آخر تحديث الجمعة, 11 مارس/آذار 2016; 09:55 (GMT +0400).
واير يستغل حظر الاتصال عبر واتسآب وفايبر وسكايبب ويدعو المغاربة إلى استخدامه

الرباط، المغرب (CNN)— استغلت مطوّرو واير، وهو منصة للمحادثة الفورية والاتصال الصوتي والمرئي عبر الانترنت، حالة حظر تطبيقات واتس آب وفايبر وسكايب من الاتصال الهاتفي عبر الانترنت في المغرب، كي يطلبوا من المغاربة تحميل هذا التطبيق-البرنامج، واستخدامه لأجل الإبقاء على التواصل الصوتي بينهم.

واير الذي يعمل على الحواسيب والألواح الإلكترونية والهواتف الذكية وكذا صفحات الانترنت، انطلق نهاية عام 2014، ويتيح اتصالا صوتيا ومرئيًا بجودة عالية ومحادثة فورية آمنة بين شخصين أو مجموعة تصل إلى 128 شخصًا، ويستمد واير قوته من تشفيره للمحادثات ومجانيته وعدم اعتماده على الإشهار.

وفي تطبيق للمثل القائل مصائب قوم عند قوم فوائد، كتب واير على صفحته الرسمية بفيسبوك باللغة الفرنسية: "المكالمات عن طريق واتس آب وفايبر وسكايب محظورة؟ استعملوا واير كي تجرونها بجودة عالية وآمنة عبر كل أنحاء العالم".

 وقد وضعت صفحة هذه المنصة التي يوجد مقرّها الرئيسي بسويسرا، رابط لخبر عن حظر تقنية الاتصال الصوتي عبر الانترنت في المغرب عن التطبيقات الثلاثة المذكورة، كما قامت بترويج هذا المنشور كي يصل إلى أبعد مدى.

ووفق أرقام التنزيل على الأندرويد، فرقم تحميل هذا التطبيق ينحصر بين 500 ألف ومليون تحميل، وهو رقم يبقى أقّل بكثير من أرقام تنزيل التطبيقات الثلاث الأخرى. ويستخدم واير خوارزمية جديدة أعلن عنها مؤخرًا، قال إنها تتجاوز أي حظر حكومي وتتيح إجراء مكالمات هاتفية مجانًا بجودة عالية حتى مع الانترنت البطيء.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"واير يستغل حظر الاتصال عبر واتسآب وفايبر وسكايبب ويدعو المغاربة إلى استخدامه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}