هل نعود إلى الهواتف النقالة العادية؟

هل نعود إلى الهواتف النقالة العادية؟

عيشها سمارت
آخر تحديث الأحد, 01 مايو/أيار 2016; 01:00 (GMT +0400).
2:18

العديد من الناس باتوا يتخلون عن الهواتف الذكية مقابل الهواتف البسيطة.

الهواتف الذكية، دائماً في المتناول، ومتصلة دائماً. بريد الكتروني، مواقع التواصل، ألعاب، أخبار، رسائل، طقس... إنه كم هائل من المعلومات.

اقرأ أيضاً: احذروهم.. هكذا يسرق المحتالون المعلومات عبر وسائل التواصل

إلا أن العديد من الناس باتوا يتخلون عن الهواتف الذكية مقابل الهواتف البسيطة. عام 2015 بيع ما يقدر بـ44 مليون هاتف عادي، ما يعادل اثنين في المائة من سوق الهواتف المحمولة. قد لا تبدو نسبة كبيرة، ولكنها تساوي حوالي 7 مليارات دولار.

قد يعجبك أيضاً: كيف ستبدو وسائل التواصل الاجتماعي إذا شاركنا ما نشعر به حقا؟

شركة بونكت السويسرية تتولى زمام هذا التغيير، وتأمل أن يتمكن هذا الجهاز من تخطي زحمة العالم الحديث.

بيتير نيبي، المدير التنفيذي لـPunkt: "ليس أمراً جيداً دائماً أن نكون متصلين بالانترت باستمرار، ودائماً في عالم الاشعارات”.

هاتف Punkt يتضمن رزنامة، لائحة للأرقام، ومنبهاً، ولكن وظيفته الأساسية أنه هاتف.

بيتير نيبي: إنها عودة إلى المحادثات، فلم يعد أحد يعرف كيف يتكلم”.

-اذا أخذنا مثلاً هاتفيّ، البلاكبيري والأيفون، هناك ميزات في هذين الجهازين أستخدمها كل يوم، كيف يمكن للناس أن يعودوا لهذا الجهاز فقط.

بيتير نيبي: هذه هي النقطة الأساسية، هذه الهواتف الذكية هي حواسيب يمكنك أيضاً التحدث من خلالها، وآخر ما صنعت من أجله هو المحادثات، فأنا مثلاً أستخدم الهاتف الذكي والهاتف العادي، فأنا لن أتخلى عن الهاتف الذكي، ولكن هذا الهاتف سيساعدني في الحد من استخدامه.

هذه الخطوة إلى الوراء تبدو أنها لفتت الانتباه للهاتف الذي نفد من الأسواق خلال أسابيع من إطلاقه، وكتبت عنه مجلة التصاميم Wallpaper.

روزا بيرتوللي، محررة في مجلة Wallpaper: "أعتقد أن الناس يرغبون بالمزيد من البساطة في حياتهم اليومية، والتصميم يساعد على إتمام هذه البساطة، لأن عمل المصممين هو في الواقع جعل حياتنا أكثر سهولة، وخلق أشياء يكون استخدامها ويبدو وجودها ممتعاً.

ومع إعلان نوكيا هذا الأسبوع أنها قد تعود لتصنيع الهواتف، يبدو أن البسيط، إلى جانب الذكي قد يستمران معاً.