لعبة فيديو تساعد الأطباء في تشخيص الخرَف

صحة
نشر
لعبة فيديو تساعد الأطباء في تشخيص مرض الخرف
7/7لعبة فيديو تساعد الأطباء في تشخيص مرض الخرف

يصاب شخصٌ كل ثلاث ثوانٍ حول العالم بالخرَف، وفقاً لتقرير الزهايمر العالمي لعام 2015 فإن أكثر من 46 مليون شخص عايشوا ظروف الخرَف حول العالم خلال السنة الماضية.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هل رغبت يوماً في اكتشاف عالم البحار الواسع؟ هنالك لعبة فيديو جديدة يمكن أن توفر لك هذه الفرصة بالإضافة إلى الكشف عن احتمالية إصابتك بالخرَف مستقبلاً.

(شاهد معرض الصور أعلاه) 

وصف الصور:

الصورة 1: هنالك لعبة فيديو جديدة اسمها "Sea Hero Quest" وهي الآن متواجدة عبر الهواتف العاملة بأنظمة تشغيل "أندرويد" و "iOS" لمساعدة علماء الأعصاب في اختبار أعراض الخرَف.

الصورة 2: الخرّف يتضمن عدة أعراض، منها فقدان الذاكرة والصعوبة بالتفكير أو العثور على حلول للمشاكل، وتراجع في القدرة على التوجيه والحركة، ويأتي بسبب الإصابة بمرض الزهايمر وباركنسون.

الصورة 3: المطلوب من اللاعبين الذهاب في رحلة للكشف عن كنوز ثمينة، تتخذ شكل ذكريات.

الصورة 4: اللعبة تأخذ المستخدمين في رحلة عبر مواقع مختلفة عبر العالم، يتم فيها تحريك قارب، وذلك لاختبار الإدراك الحركي للمستخدمين ومهاراتهم بالتوجيه.

الصورة 5: وخلال التقدم باللعبة ينظر العلماء إلى البيانات الناتجة لتحليل قدرة المستخدمين على فهم الأبعاد والمساحات والقدرة على التوجيه، والتي تعد السمة الأولى التي يفقدها المصابون بالخرَف.

الصورة 6: يرغب العلماء بأن يقبل 100 ألف مستخدم إلى هذه اللعبة بنهاية عام 2016، لتحديد معدّل طبيعي للتوجيه الحركي للمستخدمين، واللجوء إليه كمعيار لتحديد الخطأ والتشخيص المبكّر للمرض.

الصورة 7: يصاب شخصٌ كل ثلاث ثوانٍ حول العالم بالخرَف، وفقاً لتقرير الزهايمر العالمي لعام 2015 فإن أكثر من 46 مليون شخص عايشوا ظروف الخرَف حول العالم خلال السنة الماضية.

نشر