ما الذي دار حول الأرض 100 ألف مرة؟

ما الذي دار حول الأرض 100 ألف مرة؟

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 17 مايو/أيار 2016; 01:42 (GMT +0400).
ما الذي دار حول الأرض 100 ألف مرة؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أقلع صاروخ "بروتون" الروسي عام 1998، وعلى متنه وحدة "زاريا"، وهي أول قطعة مما تحول لاحقا إلى محطة الفضاء الدولية (ISS).

وبعد ذلك بـ17 عاما، و15 عاما ونصف من استضافة رواد الفضاء من 18 دولة مختلفة على متنها، أكملت محطة الفضاء الدولية دورتها المائة ألف حول كوكب الأرض، حسبما أعلنت وكالة "ناسا"، الاثنين، موضحة أن المحطة تحركت مسافة 2.6 مليار ميل أو ما يعادل 4.2 مليار كيلومتر، والذي يساوي عشر رحلات ذهابا وإيابا إلى كوكب المريخ أو ما يقرب من المسافة المقطوعة في رحلة إلى كوكب نبتون.

بُنيت محطة الفضاء الدولية بتعاون 16 دولة وهي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا واليابان وروسيا والبرازيل وبلجيكا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والنرويج وإسبانيا والسويد وسويسرا وبريطانيا.

وتدور المحطة حول الأرض كل 90 دقيقة، ما يوفر لرواد الفضاء على متنها فرصة مشاهدة شروق الشمس وغروبها كل 45 دقيقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ما الذي دار حول الأرض 100 ألف مرة؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}