تخاف من التجسس؟ خمس خدمات مجانية للبريد المشفر تضمن خصوصية قوّية

تكنولوجيا
نشر
تخاف من التجسس؟ خمس خدمات مجانية للبريد المشفر تضمن خصوصية قوّية

هذا المقال بقلم محمد لحلو، مؤسس موقع مجتمع الأمن المعلوماتي. يمكن زيارة الموقع من هنا

-- بطبيعة الحال هناك عدد لا يعد ولا يحصى من خدمات الايميل المشهورة في العالم مثل جيميل وياهو وهوتمايل !! لكن ما لا يعلمه أغلبية مستخدمي هذه الخدمات، هو أن عددًا من الحكومات، تملك حسب تشريعاتها المحلية، لديها الأحقية للتجسس على الرسائل الواردة والمرسلة كذالك بدون أخذ إذنك وذلك عن طريق العديد من الوسائل التي تعتمدها.

في هذا المقال سوف اقدم لكم الخدمات التي تعدّ سدًا منيعًا أمام بعض الأجهزة الأمنية التي تحاول الحصول على معلومات ليس لها الحق في معرفتها او الاطلاع عليها، سواء الموجودة في البريد الإلكتروني أو في مواقع التواصل الاجتماعي.

 للإشارة، كل هذه الخدمات هي مجانية ويمكن لأي شخص الاستفادة منها:

1 : Mail.ru

خدمة البريد الروسية الشهيرة Mail.ru صنفتها وكالة الأمن القومي NSA  بأنها ذات تشفير جيد وليس من السهل كسرها، يمكنك تسجيل بريدك الخاص باللغة الإنجليزية من هنا، إذ لا تجبرك الخدمة على وضع رقم هاتف، فيمكنك تجاهل هذه الخطوة بالضغط على I don’t have a mobile phone واختيار إيميل بديل أو تجاهلها أيضا، كما أن جميع الإيميلات محمية بخدمة Kaspersky الشهيرة.

ZohoMail

خدمة البريد الهندية الشهيرة Zoho والتي تقدم أيضاً خدمات كثيرة وبيئة عمل للمجموعات والشركات بشكل محترف وقد صنفتها وكالة الأمن القومي NSA أنها عالية التشفير ولم تستطع اختراقها.

Web.De

 خدمة البريد الألمانية Web.De خدمة مشفرة حاولت وكالة الأمن القومي NSA  إختراقها ولم تفلح، لكن الخدمة والموقع متوفر باللغة الألمانية فقط.

  ProtonMail

خدمة ProtonMail هي المفضلة لدي والتي استخدمها شخصيا ! هذه الاخيرة تعتمد على الدخول عن طريق إدخال كلمتين مرور وهذا في حد ذاته قوي جدا ويعدّ نوعًا جديدًا من الحماية والتصدي للاجهزة الاستخباراتية المتقدمة .

Tutanota 

قليل من يعرف هاته الخدمة، لكنها تعدّ من أشهر خدمات الايميل المشفرة في ألمانيا، وتستخدم من طرف الخبراء الامنيين والهاكرز بشكل كبير جدا، فهم يرونها من أهم الخدمات في حماية الايميل من التجسس.

نشر