هذه السيارة تجوب الشوارع دون سائق خلف مقودها

هذه السيارة تجوب الشوارع دون سائق خلف مقودها..

عيشها سمارت
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 مايو/أيار 2016; 03:18 (GMT +0400).
2:06

شاهدنا الكثير من السيارات ذاتية القيادة، لكن الهدف من هذه التقنية هو ما يمكنك فعله في كرسي القيادة داخل هذا النوع من السيارات. شاهد جولة في سيارة ذكية ذاتية القيادة، بها تقنيات من "مايكروسوفت".

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل هكذا يكون المستقبل، حيث تتجول السيارات في الشارع بلا وجود سائق خلف المقود؟ يبدو الأمر كذلك، إذ بدأت شركة "أوبر" لخدمات سيارات الأجرة، الخميس، بتجربة سيارة ذاتية القيادة في شوارع بيتسبرغ، في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.  

قد يعجبك أيضا.. السيارات ذاتية القيادة.. متى تصل إلى الشرق الأوسط ؟

وتحتوي السيارة ذاتية القيادة من نوع فورد فيوجن على أجهزة استشعار وردار وليزر وماسحات ضوئية وكاميرا عالية الدقة، تستخدم لجمع البيانات لأغراض رسم الخرائط. كما يرافق السيارة على الطرقات سائق مدرب يراقب قدرات السيارة ذاتية التحكم.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تقوم فيها شركة "أوبر" باختبار السيارات ذاتية القيادة على الطريق. وقالت الاختبار في العالم الحقيقي هو "أمر ضروري لمواصلة جهودنا في تطوير تقنية القيادة ذاتية،" كما أن للاختبار فوائد عديدة، أهمها محاولة منع حوادث السيارات في المستقبل.

قد يهمك أيضا.. أمريكا: سيارة غوغل "ذاتية القيادة" تتسبب بحادث مروري مع حافلة

ورغم أن "أوبر" تعتقد أن الوقت ما زال مبكراً لدمج التكنولوجيا الجديدة في الشركة، إلا أنها تعمل على إكمال مهمتها من خلال "توفير وسائل النقل كما تتوفر المياه الجارية، في كل مكان وللجميع."

ويأتي الخبر بعد 15 شهراً من افتتاح "أوبر" لمركز التقنيات المتقدمة في بيتسبرغ، بشراكة مع جامعة كارنيجي ميلون، للعمل على تطوير قدرات القيادة الذاتية.

وأيضا.. "واتلي".. كمبيوتر يوفر المياه والطاقة والإنترنت بأشعة الشمس فقط

يُذكر أن "أوبر،" والتي تقدر قيمتها بـ62 مليار دولار، تتنافس مع شركات متطورة تقنياً، مثل "غوغل" و"تسلا" و"آبل" و"جنرال موتورز،" في خططها لجعل القيادة الذاتية واقعاً في أقرب وقت ممكن.

شاهد أيضا.. هكذا تمنع الطائرات بدون طيار من الاصطدام

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"bd_live_smart","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هذه السيارة تجوب الشوارع دون سائق خلف مقودها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}