فيسبوك يبدأ حملة حذف مجموعة من صور المُستخدمين أوتوماتيكيًا

فيسبوك يبدأ حملة حذف مجموعة من صور المُستخدمين أوتوماتيكيًا

تكنولوجيا
آخر تحديث الجمعة, 10 يونيو/حزيران 2016; 03:06 (GMT +0400).
فيسبوك يبدأ حملة حذف مجموعة من صور المُستخدمين أوتوماتيكيًا

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN)—سيبدأ عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك بحذف مجموعة من صور المستخدمين بشكل أوتوماتيكي دون أن يطلبوا ذلك، ويتعلّق الأمر بالصور التي وقع مزامنتها (Synchronization) ما بين الهاتف الذكي والحساب قبل تاريخ تحميل تطبيق "مومنت".

وتوجد هذه الصور في قسم من فيسبوك يحتوي حصريًا على الصور المتزامنة من الهواتغ الذكية، وهي تقنية كان فيسبوك قد أعلن عنها عام 2012، ومكّنت هذه التقنية من رفع الصور نحو ملف خاص بحساب فيسبوك المستخدم بشكل أوتوماتيكي دون تدخل من صاحب الهاتف.

وقد برّر فيسبوك إطلاق هذه التقنية بتسهيل عملية مشاركة الصور بين الناس وكذا حفظ الصور من الضياع، غير أن الشركة تخلصت تدريجيا من هذه التقنية بدءًا من العام لأجل تشجيع الناس على رفع صورهم بأنفسهم وكذا استخدام تطبيقها الجديد "مومنت" الذي يستخدم لمزامنة الصور.

وأعلن فيسبوك أن أي صورة جرت مزامنتها بشكل أوتوماتيكي دون استخدام هذا التطبيق سيتم حذفها قبل السابع من يوليو/تموز، وبالتالي ليس هناك من خيار أمام من زامنوا صورهم أوتوماتيكيا بدون "مومنت" سوى تحميل صورهم من فيسبوك وإعادة رفعها من جديد بشكل عادي أو استخدام التطبيق المذكور.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيسبوك يبدأ حملة حذف مجموعة من صور المُستخدمين أوتوماتيكيًا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}