"مايكروسوفت" تشتري شبكة التواصل الاجتماعي المهنية "لينكد إن" بـ26.2 مليار دولار

"مايكروسوفت" تشتري شبكة التواصل الاجتماعي المهنية "لينكد إن" بـ26.2 مليار دولار

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 13 يونيو/حزيران 2016; 07:10 (GMT +0400).
"مايكروسوفت" تشتري شبكة التواصل الاجتماعي المهنية "لينكد إن" بـ26.2 مليار دولار

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة "مايكروسوفت"، الاثنين، شراءها شبكة التواصل الاجتماعي المهنية "لينكد إن" (Linked In) بصفقة نقدية تبلغ قيمتها 26.2 مليار دولار.

ستدفع "مايكروسوفت" 196 دولارا للسهم الواحد في "لينكد إن"، وهي زيادة تبلغ 50 في المائة من سعر السهم بعد إغلاق سوق تداول الأسهم، الجمعة. وارتفعت أسهم "لينكد إن" إلى قرب سعر الشراء الذي عرضته "مايكروسوفت" قبل بدء التعاملات الرسمية، الاثنين، وعقب الإعلان، في حين تراجعت أسهم "مايكروسوفت" بنسبة 3 في المائة.

شاهد.. معلومة بدقيقة.. تعرفوا إلى مايكروسوفت "Surface Pro4"

وحصدت "لينكد إن" ثلاثة مليارات دولار من الإيرادات في العام الماضي، وهي تعد ارتفاعا بنسبة 35 في المائة عن العام السابق، كما لديها 433 مليون عضو حول العالم، وهو ارتفاع بنسبة 19 في المائة.

لكن أسهم شبكة التواصل الاجتماعي المهنية انخفضت بنسبة 42 في المائة خلال هذا العام، قبل الإعلان عن الصفقة، بعد أن حذرت ملاك أسهمها في فبراير/ شباط الماضي من عائدات وأرباح مخيبة للآمال في المستقبل. وكان السهم قد تم تداوله سابقا بسعر مرتفع جدا بالنسبة لتوقعات الأرباح، بناء على افتراض أن النمو سيستمر بسرعة فائقة.

أيضا.. شركة مايكروسوفت تغرق مركز بيانات إلى قاع المحيط

وقالت الشركتان إن علامة "لينكد إن" التجارية ستستمر بعد إغلاق الصفقة في وقت لاحق هذا العام، وسيبقى جيف وينر الرئيس التنفيذي للشركة، ويقدم تقاريرا لرئيسة "مايكروسوفت" التنفيذية، ساتيا نادالا.

وقالت نادالا إن "فريق لينكد إن أسس مشروعا رائعا يتمركز حول جمع المهنيين حول العالم.. ومعا يمكننا تسريع نمو لينكد إن، بالإضافة إلى مايكروسوفت أوفيس 365،" وهي مجموعة من البرمجيات التي تقدمها شركة "مايكروسوفت" مثل "مايكروسوفت ورد" و"مايكروسوفت إيكسل." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مايكروسوفت تشتري شبكة التواصل الاجتماعي المهنية لينكد إن بـ26.2 مليار دولار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}