خبر عاجل

Close
الجيش الأمريكي: عملية إطلاق نار في مركز سباركمان بمنطقة ريدستون العسكرية

اتهام رجل بهجمات على مقر غوغل الرئيسي.. كان قلقا من مراقبة الشركة له

اتهام رجل بهجمات على مقر غوغل الرئيسي

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 06 يوليو/تموز 2016; 06:34 (GMT +0400).
اتهام رجل بهجمات على مقر غوغل الرئيسي.. كان قلقا من مراقبة الشركة له

كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – قالت الشرطة الأمريكية إن رجلا يزعم أنه قلق من مراقبة شركة غوغل له قد يكون ارتكب سلسلة من الهجمات ضد مقر الشركة الرئيسي.

فقد أُلقي القبض على رول موريللو دياز بعد منتصف الليل يوم 30 يونيو/حزيران إثر رصده وهو يقود سيارته في موقف سيارات خالٍ تابعا لغوغل. ووجدت الشرطة في سيارته مسدسا ومواد من المحتمل استخدامها لصنع قنبلة.

أيضاً.. هل تصبح الحواسيب قادرة على التفكير والتفاعل؟ تعرفوا على أحد مؤسسي “Google Brain”

وتقتصر التهم التي يواجهها الرجل البالغ من العمر 30 عاما حاليا على التدمير المتعمد بواسطة قنبلة لمبنى أو مركبة في حادث بـ19 مايو/أيار. فقد رصد موظفو غوغل رجلا يرمي زجاجات على سيارة مركونة أمام مبنى الشركة، والتي عُرف أنها قنابل مولوتوف فيما بعد. والسيارات المستهدفة كانت مجهزة بكاميرات مخصصة لالتقاط صور للشوارع المحلية لخرائط غوغل.

هذا ما سيقوم به منزل المستقبل الذكي من "Google Home"Play Overlay

هذا ما سيقوم به منزل المستقبل الذكي من "Google Home" 1:37

وقال دياز إن ما دفعه لمهاجمة غوغل هو مراقبة الشركة له، وفقا لإقرار مسجل في المحكمة المركزية بالولايات المتحدة. كما أشار أيضا في المقابلة إلى موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والمدير التنفيذي لغوغل، لاري بيدج.

و.. أمريكا: سيارة غوغل "ذاتية القيادة" تتسبب بحادث مروري مع حافلة

وتحقق الشرطة ومكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات بشأن احتمال تورط المتهم في الهجمات السابقة على الشركة. بالمقابل لم يكن لدى غوغل تعليق على الاعتقال.

وقد قالت الشرطة إن سيارة الدفع الرباعي الرمادية الخاصة بالمتهم وأوصافه تطابق تسجيلات كاميرات المراقبة والتقارير. وقد اعترف دياز أيضا بدوره في الأحداث السابقة وقال إنه كان يخطط لإطلاق النار على مبنى آخر لغوغل قبل القبض عليه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"اتهام رجل بهجمات على مقر غوغل الرئيسي.. كان قلقا من مراقبة الشركة له","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/06","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}