هاكر اخترق وكالة الأمن الأمريكية يعرض رمز قرصنتها للبيع

هاكر يعرض رمز قرصنة مؤسسة أمريكية للبيع

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 16 اغسطس/آب 2016; 03:17 (GMT +0400).
هاكر اخترق وكالة الأمن الأمريكية يعرض رمز قرصنتها للبيع

نيويورك، الولايات المتحدة (CNN)-- ادعى قرصان معلوماتية "هاكر" بيعه لأنظمة اختراق وقرصنة إلكترونية متطورة أنشأتها وكالة الأمن القومي الأمريكية “NSA” بعد تسريب كيان مجهول يدعى "ذا شادو بروكارز" لرمز حاسوب يستخدم في اختراق حواسب أخرى للعامة، مع خاصيّة تحميله لاستخدامهم الشخصي.

وأكد مؤسس شركة "Comae Technologies" لحماية الإنترنت مات سويتش أن رمز الحاسوب المسرّب يشير أنه من أدوات "NSA".

وزعمت العصابة انتساب الحاسوب المسرب رمزه لكيان تجسس تابع وكالة الأمن القومي الأمريكية وجهات تجسس من أربع دول مختلفة، وهم أستراليا وكندا ونيوزيلندا وبريطانيا يسمون أنفسهم "Five Eyes."

شاهد كيف يُخترق الصراف الآلي لسحب الأموالPlay Overlay

شاهد كيف يُخترق الصراف الآلي لسحب الأموال 2:06

أيضاً.. تعرفوا على نوع خطير من القرصنة الإلكترونية: "رانسوم وير".. قراصنة يختطفون جهازك مقابل فدية

ودرس باحثو أمن الإنترنت من جميع أنحاء العالم المعلومات التي تم تسريبها مؤخراً.

وقال كبير باحثي معهد علوم الحاسوب الدولي نيكولاس ويفر: "يبدو أن العملية قانونية وأنها قد صُمِّمَت للاستحواذ على أجهزة الراوتر وجدران الحماية الإلكترونية "firewall" وأن الاستنتاج المنطقي الوحيد لنجاح هذه العملية أن الرمز قد سرق من وكالة الأمن ذاتها أو أحد أعضاء حلف "Five Eyes" مصرح باستخدام الرمز."

و.. ما هي صحة الادعاءات بتدخل بوتين في الانتخابات الأمريكية؟

ووعدت العصابة بإنشاء مزاد لبيع الأسلحة الإلكترونية، وهي ما تضاهي بيع صواريخ عسكرية للمدنيين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هاكر اخترق وكالة الأمن الأمريكية يعرض رمز قرصنتها للبيع","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}