أغنى رجال الهند يوفّر إنترنت مجاني لمليار مستخدم

تكنولوجيا
نشر
أغنى رجال الهند يوفّر إنترنت مجاني لمليار مستخدم

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قام أثرى رجال الهند، موكيش أمباني، باستثمار 20 مليار دولار في شبكة للهواتف الخليوية لتوفير إنترنت سريع لمئات الملايين من المستخدمين.

وقد احتفل المستخدمون الهنود بوصول خدمة "Reliance Jio" التي يملكها أمباني، مترقبين وعوده بتوفير إنترنت سريع لتشغيل الفيديوهات وتحميلها وبأسعار منخفضة للغاية.

وانطلقت شبكة الجيل الرابع (4G)، الإثنين، لتصل 80 في المائة من سكان الدولة، وصاحبتها مجموعات من العروض المغرية، وسيتمكن الهنود من استخدام خدمة "Jio" مجاناً حتى نهاية عام 2016، ودفع 149 روبية (أي 2.25 دولار) شهرياً للحصول على باقات البيانات بعد ذلك.

قد يهمك.. وضعيات جسدك قد تؤمن لك شريك حياتك على مواقع التعارف الإلكترونية

ويأتي هذا في وقت يتمكن فيه خمس البالغين فقط في الهند من الاتصال بشبكة الإنترنت، في حين توجد مواقع معدودة توفّر خدمة الاتصال بالإنترنت اللاسلكي، ويأتي دور أمباني الكبير في دخول مئات ملايين من سكان الدولة إلى الإنترنت خلال السنوات المقبلة.

00:52
هل تصدق.. هذه البلدة تعيش دون هواتف متحركة أو انترنت لاسلكي

وتعد الهند من إحدى الأسواق التي تسعى أكبر شركات التكنولوجيا حول العالم لدخولها، إذ قامت "غوغل" بإنشاء مراكز إنترنت لاسلكي في محطات قطار عبر الهند، كما حاولت فيسبوك توفير نسخة مجانية لموقعها.

وتوجّب على أمباني استثمار المليارات لإنشاء قرابة 100 ألف برج للاتصال في أنحاء الهند، ويقدِّر بأن "Jio" تعمل على تغطية حوالي 18 ألف مدينة و200 ألف قرية، وبحلول مارس/آذار عام 2017 يطمح بأن تبلغ شبكته 90 في المائة من السكان. 

و.. بعد شراء ياهو بـ 4.8 مليار دولاراً فقط.. إليكم تاريخ الشركة بين نهضةٍ وانهيار

نشر