ترغب بتخزين صفحات الإنترنت تلقائياً؟ هذا البرنامج هو الحل

تكنولوجيا
نشر
ترغب بتخزين صفحات الإنترنت تلقائياً؟ هذا البرنامج هو الحل

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قد ينسى الأشخاص عناوين ومضمون الصفحات غير المعدودة التي يتصفحونها عبر الأجهزة الذكية يومياً.

وأطلقت شركة "Atlas Informatics" برنامج "Atlas Recall" والذي يتيح لك البحث عن كافة الصفحات التي استخدمتها عبر جهازك الشخصي.

وقال مؤسس "Atlas Informatics" ومديرها التنفيذي، جوردن ريتر، إن البرنامج "بمثابة ذاكرة تصويرية لحياتك الرقمية".

أيضاً.. شاب يطلق موقعاً الكترونياً مجانياً لمساعدة اللاجئين

وعند تنزيله، يقوم برنامج "Atlas Recall" بعرض كل ما ظهر على شاشتك من التطبيقات وبرامج لتصفح الإنترنت وحتى الأغاني المفضّلة لديك، بل ويشكل ما يشبه محرك بحث، فإن أردت البحث عن كلمة "حفل زفاف" مثلاً، سيقوم البرنامج باختيار كل ما شاهدته على شاشتك والذي يتضمن تلك الكلمة، سواء كان مقطعاً من الفيديو أو صورك الخاصة أو حتى التقويم الذي خزّنت فيه مواعيد حفل زفافك.

02:08
شاهدوا الفندق المسكون الذي يخرّج المهندسين!

وسيتيح البرنامج خاصية البحث عن كلمات أساسية أو وفقاً لنوع المحتوى أو الوقت، وسيعمل على إظهار المواضيع المرتبطة ببعضها تلقائياً، فمثلاً إن قمت بالبحث في صفحتين عن الموضوع ذاته، فإن البرنامج سيعرضهما عليك، حتى إذا لم يحتويا على كلمات البحث الأساسية.

ورغم أن برنامج "Atlas Recall" يشبه إلى حد ما نظام "غوغل" الذي يسجل كافة نشاطاتك عند الدخول إلى حسابك في "غوغل" من المواعيد التي سجّلتها في تقويم "غوغل" ووصولاً إلى المواقع التي توجهت إليها عبر خرائط "غوغل"

و.. مزارع من غزة: العمل مع هذه الحشرة سيمدّكم بطاقة إيجابية

لكن برنامج "Atlas Recall" يختلف عن "غوغل" بإمكانيته تسجيل كافة تحركاتك على الكمبيوتر وبكافة التطبيقات.

ولمن لديه انتقادات تتعلق بالخصوصية، فإن ريتر، الذي يعد أيضاً الشريك المؤسس لشركة "Napster"، قال إن المعلومات الخاصة بما يخزنه البرنامج تكون مشفّرة في السحابة الإلكترونية، ويمكن للمستخدم أن يمنع البرنامج من تخزين المعلومات الخاصة ببعض التطبيقات، مثل "Gmai"، كما أنه يمكن إيقاف عمل البرنامج خلال استعمال المستخدم للكمبيوتر إذا أراد ذلك.

التطبيق المتعلق بهذا البرنامج متوفر للهواتف الذكية، لكنه يخزن فقط تحركاتك عبر الكمبيوتر، ورغم أنه مجاني الآن، إلا أن الشركة تنوي استحقاق مبلغ مقابل استخدام هذا البرنامج مستقبلاً.  

نشر