كشف ملايين الحسابات وابتزاز أصحابها بعد قرصنة موقع عملاق للمواعدة

ابتزاز ملايين الحسابات بقرصنة موقع للمواعدة

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 01:19 (GMT +0400).
كشف ملايين الحسابات وابتزاز أصحابها بعد قرصنة موقع عملاق للمواعدة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- يحقق موقع المواعدة الالكتروني المعروف باسم "أدلت فريندفايندر" بشأن ادعاءات بأن الملايين من مستخدميه قد تعرضوا لفضح معلوماتهم الشخصية جراء اختراق الكتروني.

ومن المتوقع أن يؤثر هذا الاختراق على حوالي 412 مليون حساب، حيث أن هذا الموقع يدير مواقع أخرى ذات صلة.  وقال فريق بحث مستقل بأن قائمة البيانات المخترقة تضم 15 مليون حساب لأشخاص ألغوا حساباتهم سابقا.

ويعمل الموقع على التحقق من العيوب وإصلاحها، وإعلام المتضررين باختراق حساباتهم وكيفية التعامل مع الوضع. وتسلمت CNN عينات من المعلومات المسروقة، وأرسلتها الى شركة فريندفايندر، الا أن الشركة لم تحدد بعد ان كانت المعلومات صحيحة.

وقام المخترق بنشر بعض الصور في شهر المنصرم لتأكيد حدوث الاختراق بتاريخ السابع من سبتمبر/أيلول الماضي. ولقد أخبر المخترق CNN بأن معلومات المستخدمين يتم بيعها حاليا على الانترنت مقابل 4000 دولار، حيث قال: "يمكن بيع كل شيء هذه الأيام".

وفي حال تم تأكيد الخبر، ستكون هذه هي عملية القرصنة الثانية في تاريخ الشركة. ففي العام الماضي قام مخترق بعرض تفاصيل جنسية لأكثر من 3 ملايين مستخدم للموقع.  ويؤكد هذا بأن مواقع المواعد الالكترونية غير آمنة لمشاركة المعلومات الشخصية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كشف ملايين الحسابات وابتزاز أصحابها بعد قرصنة موقع عملاق للمواعدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}