مع ميزات تعدد المهام والأمن.. واتساب يطلق ميزة مكالمات الفيديو

بعد طول انتظار.. إليك ميزة واتساب الجديدة!

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 01:03 (GMT +0400).
مع ميزات تعدد المهام والأمن.. واتساب يطلق ميزة مكالمات الفيديو

أطلق تطبيق "واتساب" ميزة مكالمات الفيديو الثلاثاء مع تركيز على خصائص مثل تعدد المهام والأمن. وتتشابه طريقة عمل مكالمة الفيديو مع أسلوب إجراء المكالمات الصوتية، ويمكن الوصول اليها من خلال الضغط على إشارة الهاتف ليقوم التطبيق بسؤال المستخدم إذا ما كان يرغب في إجراء مكالمة صوتية أو فيديو.

وقد أصبح بامكان مستخدمي التطبيق التحدث بالصوت والصورة مع أصدقائهم واستخدام تطبيقات أخرى على هاتفهم في نفس الوقت مثل "إنستغرام."

هذه الميزة تركز أيضا على الأمن، فتماما مثل الرسائل والمكالمات الهاتفية عبر تطبيق "واتساب"، سوف تكون مكالمات الفيديو مشفّرة ما يعني أن الجهازين المشاركين في المحادثة فقط يمكنهما الوصول إلى البيانات المشتركة.

كما أنها تأتي بعد أكثر من عام على إضافة "فيسبوك" لميزة مكالمات الفيديو عبر تطبيقه للمراسلة.

يذكر أن علاقة "واتساب" مع "فيسبوك" قد تقلق بعض المستخدمين المهتمين بأمور الخصوصية. ففي وقت سابق من هذا العام، أُعلن أن تطبيق الرسائل النصية سيبدأ بمشاركة أرقام الهواتف مع شبكة التواصل الاجتماعي، حيث قد يبدأ المستخدمون بمشاهدة إعلانات "فيسبوك" بناء على بيانات من "واتساب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مع ميزات تعدد المهام والأمن.. واتساب يطلق ميزة مكالمات الفيديو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}