تقرير: معلومات "ياهو" المقرصنة للبيع على "الشبكة السوداء"

تقرير: معلومات "ياهو" المقرصنة معروضة للبيع

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 ديسمبر/كانون الأول 2016; 12:53 (GMT +0400).
معلومات

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يعتبر الاختراق الذي تعرضت له شركة "ياهو" في العام 2013 الأسوأ في التاريخ، حيث تم اختراق أكثر من مليون حساب، وسرقت معلومات شخصية مثل ارقام الهاتف وكلمات السر وعناوين البريد الالكترونية الاحتياطية، وأسئلة الأمان.

بعد شراء ياهو بـ 4.8 مليار دولار فقط.. إليكم تاريخ الشركةPlay Overlay

بعد شراء ياهو بـ 4.8 مليار دولاراً فقط.. إليكم تاريخ الشركة بين نهضةٍ وانهيار 2:59

 

ووفقا لشركة الأمن الإلكتروني " InfoArmor" فإن جميع البيانات المسروقة معروضة للبيع على الشبكة السوداء (شبكة مشفرة يمكن الوصول اليها عن طريق برامج مشفرة مثل برنامج الخصوصية تور) لافتة إلى أن معلومات بيعت في أغسطس/ آب لثلاثة أطراف مقابل 300 ألف لكل طرف. ولاتزال المعلومات معروضة للبيع، الا أنه وبعد الاختراق فمن المعروف أن الأسعار ستنخفض.

ولقد أخبرت شركة ياهو شبكة CNN أنه لا توجد تكهنات بخصوص ما إن كانت البيانات المسروقة معروضة للبيع أم لا في السوق السوداء، لكنها تبحث حاليا في الادعاءات.

وقال رئيس الاستخبارات في InfoArmor أن بعض البيانات المسروقة تعود لأفراد يعملون في وكالات مثل وكالة الامن القومي، ومكتب التحقيقات الفيدرالي، والبيت الأبيض، ومسؤولين في المملكة المتحدة، فيحين قال مكتب التحقيقات الفيدرالي خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض أنه يجري التحقيق في الحادثة.

وصرحت شركة ياهو أنها علمت بشأن الاختراق الذي حدث في أغسطس/ آب 2013 قبل شهر، وأنه منفصل عن الاختراق الذي حدث في سبتمبر/ أيلول، ويوجب على مستخدمين ياهو تغيير كلمة المرور وأسئلة الأمان في أقرب وقت ممكن، ويجب أيضا اجراء اختبارات امنية على كافة الأجهزة المستخدمة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقرير: معلومات ياهو المقرصنة للبيع على الشبكة السوداء ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}