انس الألعاب النارية.. ابحث عن هذا المذنب في سماء ليلة رأس السنة الجديدة

ابحث عن هذا المذنب في ليلة رأس السنة الجديدة

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 29 ديسمبر/كانون الأول 2016; 06:02 (GMT +0400).
انس الألعاب النارية.. ابحث عن هذا المذنب في سماء ليلة رأس السنة الجديدة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حتى لو لم تكن من محبي الألعاب النارية في ليلة رأس السنة الميلادية، سيكون لديك سبب آخر للنظر إلى السماء تلك الليلة.

إذ تقول وكالة "ناسا" للفضاء إنه مع حلول العام الجديد، سيقترب مذنب من القمر وستضح رؤيته لأولئك الذين ينظرون باتجاه الغرب. ولكن العقبة هي أنك ستحتاج لمنظار لكي تراه.=

أبرز القفزات العملاقة في الفضاء في دقيقةPlay Overlay

60 عاما من القفزات العملاقة في الفضاء في دقيقة واحدة 0:55

وتقول "ناسا" إن المذنب الملقب بـ"45P / Honda-Mrkos-Pajdušáková"، والذي سُمي باسم علماء الفلك الذين اكتشفوه في عام 1948، يستغرق 5.25 سنة لإكمال مداره.

هذا العام، كان المذنب مرئياً لأول مرة في الأفق الغربي المنخفض في 15 ديسمبر/ كانون الأول.

وليلة رأس السنة، سيظهر في السماء بالقرب من القمر.

وهنا طريقة سهلة لمعرفة ما إذا كان المذنب سيكون مرئياً في موقعك في ليلة رأس السنة الجديدة - الذهاب إلى موقع "TheSkyLive.com".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انس الألعاب النارية.. ابحث عن هذا المذنب في سماء ليلة رأس السنة الجديدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}