فيصل القاسم: روسيا لم تضحك على أحد وهي أصدق الأطراف بسوريا

سوشيال ميديا
نشر
فيصل القاسم: روسيا لم تضحك على أحد وهي أصدق الأطراف بسوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الإعلامي السوري، فيصل القاسم، إنه لا يمكن انكار أن الموقف الروسي في سوريا كان صادقا منذ بدء دورها، مذكرا بتصريح للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في بداية الأزمة وأن بشار الأسد هو حليف للغرب على حد تعبيره.

جاء ذلك في تدوينة للقاسم على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، حيث قال: "قولوا ما تشاؤون عن روسيا. لكن لا أحد ينكر بأنها أكثر الاطراف صدقاً في تعاملها مع الوضع السوري. فهي منذ البداية لم تضحك على أحد، بل قالت مراراً إنها مع النظام وظلت على موقفها."

وأضاف: "بينما أمريكا وأوروبا كانت تضحك على السوريين وعلى العرب وعلى تركيا وتعدهم بإسقاط النظام، بينما كانت في الواقع تورط وتستنزف الجميع في بحر من الدماء والدمار لمصالحها الخاصة. ولا تنسوا أن من يدعم بقاء النظام في الواقع ليس روسيا ولا إيران، بل أمريكا واوروبا."

ولفت القاسم بالقول: "لا تنسوا ما قاله الرئيس الروسي في بداية الأزمة: إن بشار الأسد حليف للغرب وليس لروسيا. تذكروا ذلك جيداً قبل أن تنحرفوا بتحليلاتكم."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر