قرقاش: جماعة الإخوان خسرت أرضيتها عربيا

قرقاش: جماعة الإخوان خسرت أرضيتها عربيا

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 11 مارس/آذار 2017; 02:27 (GMT +0400).
قرقاش: جماعة الإخوان خسرت أرضيتها عربيا

صورة أرشيفية لمقر جماعة الإخوان المسلمين في مصر بيوليو 2013

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن جماعة الإخوان المسلمين خسرت أرضيتها عربيا، وذلك في تعليق على "تجيير الإخوان لملاحظات الخارجية البريطانية،" على حد تعبيره والتي دعت إلى عقد لقاءات مع الجماعة.

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات لقرقاش على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "تجيير الاخوان واعلامهم لملاحظات الخارجية البريطانية حول الجماعة يستدعي أكثر من ملاحظة، الأولى النقل الغير أمين للتقرير وانتقائية الاختيار."

وتابع قائلا: "الملاحظة الثانية أهمية الحاضنة البريطانية للإخوان في مساعيهم السياسية، ومن هنا يأتي التجيير الإعلامي للتقرير أساسي لجماعة خسرت أرضيتها عربيا.. لا أضيف جديد حين أشير إلى أن الإخوان جماعة غير ديموقراطية في فكرها وممارستها وتاريخها، والتمسح بهذا الثوب هدفه تكتيكي لا أكثر ولا أقل."

وأضاف: "الأمثلة عديدة لعنف وتطرف الإخوان، التجيير الانتقائي لهذا التقرير البريطاني أو ذاك لن يغير الحقائق، ومن خسر مصداقيته عربيا لن يكسبها بريطانيا،" وذلك في تعليق على

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قرقاش: جماعة الإخوان خسرت أرضيتها عربيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}