القرضاوي يعيد نشر فيديو: مصر ليس فيها إلحاد

القرضاوي يعيد نشر فيديو: مصر ليس فيها إلحاد

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 مارس/آذار 2017; 05:14 (GMT +0400).
القرضاوي يعيد نشر فيديو: مصر ليس فيها إلحاد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— نشر الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والذي يعتبر الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، مقطع فيديو أرشيفي له يدلي فيه بتصريحات حول أن "مصر بلد متدين منذ بناء الأهرامات."

جاء ذلك في تغريدة للقرضاوي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال في تعليق على الفيديو: "مصر بلد متدين بفطرته والدين يسري في دمه (من مناظرة الإسلام والعلمانية مع فؤاد زكريا التي أقيمت في دار الحكمة بالقاهرة 1985)"

وقال القرضاوي في المقطع: "هذا البلد، بلد متدين بفطرته وتاريخيه الدين يسري في لحمه ودمه وعظمه وعصبه وعروقه، مصر بلد متدين منذ بناء الأهرام وإلى اليوم مصر ليس فيها إلحاد.."

وتابع قائلا: "أقول في هذا طرفة، ذكرها المرحوم السيد أحمد أمين، واحد جاء من أوروبا وقد تعلم في جامعات أوروبا وقال لهم أنا ملحد، قالوا له ملحد ايه؟ ليس في هذه البلاد ملحد، فقال أنا ملحد، فقالوا له لا، ليقول بعدها اقسم بالله العظيم أنا ملحد.."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القرضاوي يعيد نشر فيديو: مصر ليس فيها إلحاد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}