منافسة مصرية- سعودية على تويتر حول تيران وصنافير

تويتر.. منافسة مصرية سعودية حول تيران وصنافير

الأكثر رواجاً
آخر تحديث الأحد, 02 ابريل/نيسان 2017; 09:51 (GMT +0400).
1:43

من أبريل 2016 إلى أبريل 2017، عام شهد صعودا وهبوطا في العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعد حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة ببطلان حكم المحكمة الإدارية الذي أوقف نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، تصدر هاشتاج "تيران وصنافير سعودية" موقع تويتر في المملكة بينما تصدر هاشتاج "تيران وصنافير مصرية" موقع تويتر في مصر، بآلاف التغريدات لكل منهما.

وتنافس المغردون من الطرفين على تأكيد الأحقية بتبعية الجزيرتين، بينما ربط بعضهم صدور الحكم بظهور تحسن في العلاقات بين مصر والسعودية ولقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في الأردن على هامش القمة العربية في 29 مارس الماضي.

كانت المحكمة الإدارية العليا قد أصدرت حكما نهائيا في يناير الماضي يقضي ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية وتأكيد تبعية الجزيرتين لمصر، قبل أن تصدر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكما آخر، الأحد، يبطل حكم الإدارية العليا، وما زال أمام القضية جولات أخرى في القضاء المصري خاصة المحكمة الدستورية بالإضافة إلى البرلمان المصري.  

ونعرض فيما يلي بعضا من التغريدات الرائجة من الطرفين عن تيران وصنافير:

 

 

 

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Social Media","friendly_name":"منافسة مصرية- سعودية على تويتر حول تيران وصنافير ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/02","rs_flag":"prod","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}