قرقاش: موقف أوروبا من تدخل إيران بالبحرين واليمن رمادي

قرقاش ينتقد موقف أوروبا من تدخلات إيران

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 ابريل/نيسان 2017; 06:43 (GMT +0400).
قرقاش: موقف أوروبا من تدخل إيران بالبحرين واليمن رمادي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال أور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن هناك موقفا متذبذبا للاتحاد الأوروبي تجاه الملف الإيراني، مشيرا إلى أن الموقف الأمريكي متقدم تجاه طهران.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لقرقاش على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "التباين ملحوظ في الموقف الأمريكي وموقف الاتحاد الأوروبي تجاه إيران، الأول يرى طهران متدخلة ومقوضة للاستقرار في المنطقة، والثاني متذبذب ورمادي."

وتابع قائلا: "التباين واضح تجاه التدخل الإيراني في البحرين واليمن، على سبيل المثال، حيث نرى الموقف الأمريكي متقدما على موقف الاتحاد الأوروبي."

وأضاف: "موقف الاتحاد الأوروبي مازال مدفوعا برغبة جامحة في التطبيع الاقتصادي مع إيران برغم سجلها في حقوق الإنسان والتدخل بشؤون جيرانها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Social Media","friendly_name":"قرقاش: موقف أوروبا من تدخل إيران بالبحرين واليمن رمادي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/03","rs_flag":"prod","section":["social_media",""],"template_type":"adbp:content",}