إمام الحرم للنساء عن ولاية الرجل: كوني حرة ولكن

الشريم للنساء عن ولاية الرجل: كوني حرة ولكن

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 ابريل/نيسان 2017; 05:55 (GMT +0400).
إمام الحرم للنساء عن ولاية الرجل: كوني حرة ولكن

صورة أرشيفية لوصول نساء ورجال إلى مهرجان الهجن بالسعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة الأمريكية (CNN)— وجه سعود الشريم، إمام الحرم المكي، الاثنين، رسالة للنساء حول قضية ولاية الرجل على المرأة والمطالبات التي أثيرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، لنزعها والدعوة لحرية النساء.

جاء ذلك في تغريدة على صفحة الشريم بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "كوني حُرّة أمام من يريد تزوير حريتك، كوني حرة أمام من يريد أن تميلي ميلا عظيما، واحذري بيع حرية منحكِ الله إياها بحرية يدعو إليها أهل الشهوات."

وأضاف في تغريدة منفصلة: "أفرط قوم في ولاية الرجل على المرأة، وفرّط فيها آخرون، وسبب ذلك جهلهم بمفهوم الولاية الصحيح، فالمفْرِط يريدها مصفَّدة، والمفَرِّط يريدها مشاغبة."

ويذكر أن الشيخ عبدالله المنيع، عضو هيئة كبار العلماء، علق على ذلك سابقا في تصريحات لصحيفة عكاظ، حيث قال: "إن المرأة ولية نفسها في كافة أمور حياتها ولا ولاية عليها إلا في النكاح، ولها مثل ما للرجل من حقوق."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Social Media","friendly_name":"إمام الحرم للنساء عن ولاية الرجل: كوني حرة ولكن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/03","rs_flag":"prod","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}