السعودية تعلن عودة "المواطنة دينا": ما حدث شأن عائلي

السعودية تعلن عودة "دينا": ما حدث شأن عائلي

الأكثر رواجاً
آخر تحديث الأربعاء, 12 ابريل/نيسان 2017; 09:24 (GMT +0400).
السعودية تعلن عودة المواطنة دينا: ما حدث شأن عائلي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت المملكة العربية السعودية، الأربعاء، عودة "المواطنة دينا" إلى أرض المملكة مع أهلها، وذلك بعد الضجة التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة خلال اليومين الماضيين حول محاولة هروب فتاة سعودية تدعى دينا علي من بلادها.

وأصدرت سفارة المملكة العربية السعودية بالفلبين، بيانا، قالت إنه حول "ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن المواطنة دينا". وأضاف البيان أن السفارة السعودية في الفلبين "تؤكد عدم صحة ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي". وتابع البيان أن "ما حدث شأن عائلي وقد عادت المواطنة مع ذويها لأرض الوطن".

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ "أنقذوا_دينا_علي" باللغتين العربية والإنجليزية، بعد أنباء عن احتجاز فتاة سعودية في مطار العاصمة الفلبينية مانيلا، كانت في طريقها إلى أستراليا لطلب اللجوء. وطالبت منظمة العفو الدولية السلطات الفلبينية بعدم ترحيل دينا علي.

كما انتشر مقطع فيديو لفتاة دون ظهور وجهها تقول فيه: "اسمي دينا علي، وأنا امرأة سعودية أهرب من السعودية إلى أستراليا سعيا للجوء. توقفت في الفلبين في رحلتي وأخذوا جواز سفري واحتجزوني 13 ساعة لأني امرأة سعودية بالتعاون مع السفارة السعودية".

وأضافت: "إذا جاءت عائلتي سيقومون بقتلي وسأموت إذا عدت إلى السعودية. أرجوكم ساعدوني. أنا أسجل هذا الفيديو طلبا للمساعدة ولتعلموا أنني حقيقة وموجودة هنا. الحكومة الفلبينية والسعودية تنتهكان حقوق الإنسان والقانون الدولي، ويحتجزوني هنا كمجرمة ولا يمكنني أن أفعل أي شيء ولا يمكنني الخروج، لقد أخذوا جواز سفري وكل أوراقي لأنهم ينتظرون وصول أسرتي لتأخذني وهم يريدون قتلي. إذا حدث أي شيء لي فهذا مسؤولية الخطوط الجوية الفلبينية والحكومة السعودية".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Social Media","friendly_name":"السعودية تعلن عودة المواطنة دينا: ما حدث شأن عائلي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/12","rs_flag":"prod","section":["social_media",""],"template_type":"adbp:content",}