هكذا احتفل مغردو السعودية بتقديم اختبارات نهاية العام الدراسي إلى ما قبل مضان

مغردو السعودية يحتفلون بتقديم موعد الاختبارات

فيديو
آخر تحديث الأحد, 23 ابريل/نيسان 2017; 01:04 (GMT +0400).
هكذا احتفل مغردو السعودية بتقديم اختبارات نهاية العام الدراسي إلى ما قبل مضان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لقي الأمر الملكي السعودي بتقديم اختبارات نهاية العام الدراسي إلى ما قبل شهر رمضان، ارتياحاً كبيراً في المملكة من قبل موظفي قطاع التعليم والطلاب وأولياء الأمور.

وبحسب ما ذكر وزير التعليم د. أحمد العيسى عبر حسابه الرسمي في تويتر، فإن وزارة التعليم ستعلن يوم الأحد الترتيبات الجديدة للفترة القادمة مع فترة الاختبارات النهائية.

ومن المتوقع أن يتمتع الطلاب والطالبات في المملكة بأطول إجازة في تاريخ التعليم بعد تقديم موعد الامتحانات، في حال لم يتم تغيير موعد بدء الدراسة في العام المقبل.

وقد ضجّ تويتر بعدد من التعليقات والفيديوهات الفكاهية، عبّر فيها المغردون عن سعادتهم بهذا القرار، فيما ذكّر آخرون بقرب موعد الاختبارات النهائية بعد هذا القرار.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد شهدت عدداً من المناشدات التي تطالب بتقديم الاختبارات الى ما قبل شهر رمضان، حتى جاء الأمر الملكي السبت ضمن عدد من الأوامر الملكية الأخرى.

وفي نفس السياق، برز وسم آخر على تويتر الأحد بعنوان #لا_امتحان_في_رمضان_قطر، احتل مرتبة متقدمة ضمن الهاشتاغات الأكثر نشاطا في المملكة، يطالب فيه المغردون باتخاذ خطوة مماثلة لتلك التي أتخذت في السعودية، وفيما يلي أبرز ما جاء فيه:

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Social Media","friendly_name":"هكذا احتفل مغردو السعودية بتقديم اختبارات نهاية العام الدراسي إلى ما قبل مضان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/23","rs_flag":"prod","section":["social_media",""],"template_type":"adbp:content",}