كيف فسّر العرعور سؤال "هل الإنسان مسيّر أم مخيّر؟"

كيف فسّر العرعور "هل الإنسان مسيّر أم مخيّر؟"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 مايو/أيار 2017; 05:30 (GMT +0400).
كيف فسّر العرعور سؤال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الداعية الإسلامي، عدنان العرعور، إن هناك فرق بين الأمور التي خيّر فيها الإنسان والأخرى التي هو فيها مسيّر (أي مجبر)، موضحا أن الإنسان مسيّر بأمور ومخيّر بأخرى.

جاء ذلك في مقطع فيديو نشره العرعور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "لا يجوز القول إن الإنسان مسيّر في كل شيء أي مجبر ولا القول بأنه مخيّر بكل شيء، الإنسان مجبر في نسبه في أبويه في ولادته في لونه في طوله في عقله في عينيه، فهذه الأمور هو مسيّر فيها."

وتابع العرعور قائلا: "أما في أفعاله مثل الإمساك بكوب ماء فإن شاء يمكنه سكبه وإن شاء لا يفعل ذلك، ولكن لا يستطيع المرء أن يغير سحنته مثلا.."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Social Media","friendly_name":"كيف فسّر العرعور سؤال هل الإنسان مسيّر أم مخيّر؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/08","rs_flag":"prod","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}